بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأهلي المصريالزمالك

الأهلي يصطدم بالزمالك في نهائي كأس مصر الليلة بالرياض

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي إلى ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض لـ مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لكرة القدم، في بث مباشر للقاء الذي يبحث فيه الفريق الأحمر عن الدفاع على لقبه الذي أحرزه على حساب بيراميدز في النسخة الأخيرة.

أهمية قصوى

وتحظى تلك المباراة بأهمية قصوى لدى الفريقين لعدة أسباب، أولها أنها النسخة الأولى من نهائي أي بطولة لكأس مصر تقام خارج العاصمة القاهرة أو حتى خارج البلاد، كما تعود أهمية هذا النهائي كونه مباراة ديربي شهير بين الأهلي والزمالك، وكذلك زيادة القيمة المالية للبطل لأول مرة في التاريخ لتصل إلى ما يقارب 950 ألف دولار.
ويحمل الأهلي الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس مصر برصيد 38، بينما حصد الزمالك اللقب 28 مرة وتقاسما اللقب مرتين.
فرض فريقا الأهلي والزمالك السرية التامة على تدريباتهما الأخيرة، سواء بالقاهرة أو الرياض، مع فرض حظر إعلامي علي اللاعبين ومنع التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني السويسري للأهلي لاستمرار مسيرة ألقابه مع الأهلي بإضافة بطولة جديدة عبر بوابة الزمالك.

إصابات الأحمر

ويعاني الأهلي من الإصابات، حيث يفقد جهود محمد الشناوي حارس المرمي وقائد الفريق وياسر إبراهيم والمالي أليو ديانغ والفلسطيني وسام أبوعلي والتونسي محمد الضاوي كريستو بداعي الإصابة وكذلك تحوم الشكوم حول أحمد نبيل كوكا الذي تعرض لإصابة في التدريب الأول بالرياض.


كما يغيب عن الأهلي كل من محمود متولي وأحمد عبدالقادر ومصطفى مخلوف وكريم الدبيس لأسباب فنية، ويعول كولر على العديد من اللاعبين مثل علي معلول ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني وإمام عاشور وحسين الشحات ومحمود عبدالمنعم «كهربا» والجنوب أفريقي بيرسي تاو والفرنسي أنتوني موديست.

تركيز شديد

على الجانب الآخر، تسود حالة من التركيز الشديد داخل معسكر الزمالك الذي وصل للرياض مبكراً وتحديداً يوم الإثنين الماضي مدججاً بصفقاته الجديدة وعلى رأسها عبدالله السعيد القادم من بيراميدز وناصر ماهر لاعب فيوتشر السابق وأحمد حمدي بجانب محمود عبدالرازق «شيكابالا» والتونسي سيف الدين الجزيري وأحمد مصطفى زيزو وأحمد فتوح.
ولا يعاني الزمالك من كثرة الإصابات مثل منافسه إلا في الثنائي محمد عبدالشافي ومحمود الونش فقط، حيث يسعى الفريق للفوز باللقب الأول، سواء للمدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز الذي تولى المسؤولية في أوائل شهر فبراير الماضي أو حتى لمجلس الإدارة الجديد بقيادة حسين لبيب الذي جاء خلفاً لمرتضى منصور.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

 

ويمكن مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لكرة القدم، الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت السعودية وقطر التاسعة والنصف بتوقيت أبو ظبي.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

 

يمكن مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لكرة القدم، في بث مباشر على قنوات إم بي سي مصر، وأون تايم سبورت، صاحبتي حقوق نقل اللقاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقوم بالتعليق المعلق المخضرم مدحت شلبي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى