بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

مدرب الأردن: مواجهة كوريا الجنوبية تتطلب بذل الجهد لتحقيق الهدف

أكد المغربي حسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني، على صعوبة مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي غدا السبت، على استاد الثمامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من كأس آسيا المقامة حاليا في الدوحة، معتبرا أن اللقاء بمثابة تحد كبير أمام منافس قوي.

وقال عموتة في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أن المواجهة تتطلب الكثير من الجهد أمام منتخب يملك لاعبين بمستويات عالية وينشطون في كبرى الدوريات الأوروبية، ويتوفرون على الخبرة والتجربة، ما يستوجب أن يكون كل لاعبي المنتخب الأردني في قمة مستوياتهم الفنية وحضورهم الذهني والبدني من أجل الخروج بنتيجة ايجابية.

وأوضح المدرب أن المنتخب الأردني سيعمد الى اللعب بتوازن كبير في الأداء دون المبالغة في النواحي الدفاعية من خلال الضغط على المنافس في نصف ملعبه لمنعه من البناء الهجومي بطريقة سهلة، مشددا على أن الروح القتالية والعزيمة والإصرار ستكون أسلحة ذات أهمية كبيرة من أجل الخروج بنتيجة ايجابية والمضي نحو تحقيق الهدف المنشود بالتأهل الى الدور ثمن النهائي من البطولة.

وأشار عموتة الى أن الساعات القليلة المقبلة ستحدد مصير مشاركة بعض اللاعبين الذين تعرضوا للإصابات في المباراة السابقة أمام المنتخب الماليزي او خلال التدريبات قبلها، مؤكدا في الوقت نفسه أن المواجهة الصعبة أمام المنتخب الكوري، لا تحتمل مشاركة أي لاعب لا يملك الجاهزية الكاملة لخوض اللقاء.


وختم المدرب بالتأكيد على أن الاستهلال القوي للبطولة، بالفوز العريض على المنتخب الماليزي برباعية نظيفة، منح المنتخب الأردني الكثير من الثقة وشكل دافعا معنويا كبير خلال التحضير للمواجهة الكبيرة أمام المنتخب الكوري الجنوبي غدا.

بدوره قال لاعب المنتخب الأردني نور الروابدة إن المواجهة أمام كوريا الجنوبية ستكون صعبة جدا، خصوصا وان المنافس منتخب مرشح ليس فقط لصدراة المجموعة، بل والمنافسة على اللقب قياسا بالإمكانيات الفردية والجماعية التي يملكها، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه وزملاؤه اللاعبين يملكون الثقة الكبيرة بأنفسهم لمجاراة المنافس، وسيسعون لتقديم أفضل مستوى ممكن من أجل تحقيق نتيجة ايجابية، تعزز حظوظ التأهل الى الدور الثاني من البطولة.

وشدد الروابدة على أن اللعب في قطر يعد أمرا ايجابيا جدا للمنتخب الأردني الذي يلقى الدعم الكبير من الجالية الأردنية والعربية، مشيرا الى أن النسخة الحالية من كأس آسيا تعد واحدة من أفضل نسخات البطولة القارية على الإطلاق.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى