بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسيا

مدرب الأردن: التعادل مع كوريا المرشحة لإحراز اللقب نتيجة إيجابية جدا

أكد المغربي حسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني أن التعادل مع المنتخب الكوري الجنوبي 2-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من كأس آسيا نتيجة إيجابية جدا للمنتخب الأردني رغم ضياع الفوز في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي إن التعادل كان مهما جدا بالنسبة للمنتخب الأردني أمام منتخب قوي ومرشح للمنافسة على اللقب، مشيرا إلى أن اللاعبين قدموا أداء مثاليا من جميع النواحي وأظهروا روحا عالية طيلة فترات المباراة، كما أبانوا عن شخصية قوية وتركيز ذهني عال، حيث لم يتأثروا بالتأخر المبكر في النتيجة عبر ركلة جزاء.

وأوضح عموتة أن التحضير للمباراة كان مثاليا، حيث أدرك كل اللاعبين المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأدى كل منهم دوره على أكمل وجه، مشددا على أن الصورة التي قدمها المنتخب الأردني في البطولة تعتبر مغايرة تماما عن تلك التي كان عليها خلال فترات التحضير قبل المنافسة، وأن الوقت كان عاملا مهما ومساعدا في إيصال كل الأفكار الفنية والتكتيكية لجمع اللاعبين، وإبعادهم عن الضغوط الكبيرة.

وعبر المدرب عن شكره للجماهير الأردنية والعربية التي آزرت المنتخب في البطولة، ودفعت اللاعبين إلى تقديم أفضل مستوى ممكن، معتبرا أن كل الظروف في البطولة الآسيوية مهيأة بشكل مثالي، وتساعد كثيرا على التألق وتقديم المستويات العالية، سواء على مستوى أرضية الملاعب الرائعة أو الأجواء الجماهيرية، مقدرا الجهود الكبيرة التي قامت وتقوم بها اللجنة المنظمة كي تخرج البطولة بالصورة التي هي عليها الآن.


بدوره قال المهاجم يزن النعيمات الذي اختير أفضل لاعب في المباراة إن التعادل مع منتخب قوي جدا بحجم المنتخب الكوري الجنوبي، يعد نتيجة إيجابية جدا، وهي ثمرة عمل كبير قام به كل اللاعبين، مبديا بعض الحسرة على ضياع الفوز بعدما ظل المنتخب الأردني متقدما حتى الوقت بدل الضائع.

وأضاف مهاجم الأهلي القطري أن التحضير للمباراة كان مثاليا، حيث لم يترك الجهاز الفني أي شيء للصدفة، وامتثل اللاعبون للتعليمات التكتيكية، وقدموا أداء رائعا، معتبرا أن جائزة أفضل لاعب جائزة فردية في الظاهر، لكنها تعكس في الوقت نفسه العمل الجماعي الذي يقوم به الفريق ويتوجه لاعب بعينه يتم اختياره الأفضل.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى