بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

سيجارت: منتخب طاجيكستان الحصان الأسود ونسعى لمزيد من النجاح

وصف الكرواتي بيتر سيجارت، المدير الفني لمنتخب طاجيكستان، الفوز على منتخب الإمارات والتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا، بالإنجاز الكبير في أول مشاركة للمنتخب في نهائيات البطولة القارية.

وقال سيجاوت في المؤتمر الصحفي عقب مباراة منتخبي طاجيكستان والإمارات: إن ما قدمناه في البطولة الآسيوية حتى الآن يدعو للفخر، لكن حلمي مواصلة المشوار والتأهل إلى المرحلة المقبلة من المنافسات.

وأضاف أن منتخب الإمارات قدم مباراة رائعة، ولعب بشكل جيد، ولكن فريقي واللاعبين قدموا مباراة قوية، وظهروا بروح قتالية وشخصية في الملعب، خاصة بعد تلقي هدف قاتل في الوقت الضائع.

وفاز منتخب طاجيكستان على نظيره الإماراتي 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.


وأوضح سيجاوت أن منتخب طاجيكستان بات الحصان الأسود في البطولة بالنتائج الذي يحققها وهو يسعى لمواصلة المزيد.

وتلتقي طاجيكستان، التي تشارك في البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخها، في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة العراق والأردن المقررة غدا الاثنين في الدور ثمن النهائي.

وأشار مدرب طاجيكستان إلى أنه يسعى منذ فترة لتطوير كرة القدم في طاجيكستان، وهو ما بدأ يظهر جليا في ظل تأهل منتخب طاجيكستان إلى نهائيات بطولة آسيا للمرة الأولى، فضلا عن المستويات التي يقدمها في البطولة، لافتا إلى أن هناك الآلاف من الأطفال الذين يمارسون كرة القدم في البلاد، ونسعى لتطويرهم وتأهيلهم بصورة مستمرة.

بدوره، أعرب فاهادات هانونوف، الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، عن سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي في أول مشاركة له في البطولة القارية، وكذلك سعادته بتسجيل هدف بلاده في المباراة.


وتوجه بالشكر إلى جميع الجماهير الذين ساندوا المنتخب سواء داخل أو خارج طاجيكستان، وكذلك في أرضية الملعب، موجها شكره لاتحاد بلاده الذي قدم دعما ومساندة كبيرين لتطوير المنتخب وكرة القدم.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى