بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسيا

رحيل الكرواتي بيتر سيجرت عن تدريب طاجيكستان

أعلن اتحاد طاجيكستان لكرة القدم رحيل المدرب الكرواتي بيتر سيجرت المدير الفني للمنتخب الأول، بعد نهاية عقده الرسمي.

وقال الاتحاد، في بيان: نتقدم بالشكر إلى المدرب الكرواتي سيجرت على عمله مع المنتخب الوطني لمدة عامين، ونتمنى له النجاح في أنشطته التدريبية المستقبلية، مضيفا أنه من المقرر الإعلان عن اسم المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحقق سيجرت، البالغ من العمر 57 عاما، إنجازا تاريخيا مع كرة القدم الطاجيكية، بعدما قاد المنتخب للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخها في قطر.

وخلال المسابقة تعادل الفريق مع الصين سلبيا وخسر أمام قطر البلد المضيف وبطل المسابقة بهدف نظيف، ثم حقق الفوز على لبنان بهدفين مقابل هدف، حسم التأهل إلى دور الـ 16، وفي أول الأدوار الإقصائية فاز منتخب طاجيكستان على نظيره الإماراتي بالفوز بركلات الترجيح 5- 3 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليتأهل إلى ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الأردن وصيف البطولة بهدف نظيف.


وتولى سيجرت قيادة جورجيا في 2008، وأفغانستان بين 2015 و2017، والمالديف بين 2018 و2020 على مستوى المنتخبات.

ومنذ تولى سيجرت مهمة تدريب طاجيكستان في يناير 2022، خاض المنتخب تحت قيادته 24 مباراة حقق فيها 11 انتصارا وتعادل في 7 مباريات وتلقى 6 هزائم.

وقاد سيجرت منتخب طاجيكستان ببفوز بمسابقتين دوليتين، الأولى هي بطولة كأس الملك 2022 في تايلاند، والثانية كأس ميرديكا في ماليزيا عام 2023.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى