بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مانشستر سيتيأخبار شامبيونزشامبس

هالاند يؤكد سطوته بالدوري الإنجليزي ويفوز بالحذاء الذهبي بـ 36 هدف

بما يؤكد تفوقه طيلة الموسم، وتقديمه موسم استثنائي مع مانشستر سيتي،  حاز النرويجي هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، على جائزة الحذاء الذهبي للموسم الحالي 2022-2023.

فوز هالاند

وجاء هذا بعد أن تصدر هالاند ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، لهذا الموسم وذلك بواقع 36 هدفًا، متقدمًا بفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه هاري كين مهاجم ونجم فريق توتنهام.

واستطاع هالاند، الحصول على الجائزة خلال موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، قادما من بورسيا دورتموند وسجل هالاند هاتريك في 4 مباريات خلال الموسم، 3 منها متتالية على أرضه، وكذلك أول هاتريك في أمام مانشستر يونايتد منذ عام 1970.

رقم محمد صلاح

في سياق متصل، استطاع هالاند أن يحطم الرقم القياسي باسم الدولي المصري محمد صلاح، 32 هدفا. فيما كان الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، وسون هيونج مين مهاجم فريق توتنهام، تقاسما جائزة الحذاء الذهبي خلال الموسم الماضي، وذلك بعدما تساويا في رصيد الأهداف بالبريمرليج بواقع 23 هدفًا خلال الموسم.


وأصبح هالاند بهذا الفوز في سنه الـ22 عامًا الفائز الثالث بالجائزة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من فريق مانشستر سيتي، بعد كل من سيرجيو أجويرو 26 هدفًا في موسم 2014/2015 وقبله كارلوس تيفيز في موسم 2010.

مانشستر سيتي

في سياق آخر، وفي مفاجأة مدوية في ختام مباريات الدوري الانجليزي وقبل نهائي دوري أبطال اوروبا، خسر مانشستر سيتي 0-1 امام غريمه برينتفورد  ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

وأظهرت المباراة التي انتهت مساء اليوم، ندية كبيرة، من جانب فريق برينتفورد ندًا قويًا أمام مانشستر سيتي وأظهر كل خطورته أمام بطل الدوري الإنجليزي طوال الـ 90 دقيقة هى عمر اللقاء.


 

 

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى