بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مانشستر سيتيأخبار شامبيونز

هالاند أكبر هداف للدوري الإنجليزي ويحطم رقم قياسي لمحمد صلاح

واصل النجم النرويجي هالاند، تحطيم الأرقام القايسية في مسيرته مع ناديه مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي. وكان قد سجل هالاند هدف من ثلاثية السيتي في شباك وست هام، في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الأربعاء، ضمن مؤجلات الجولة 28 من الدوري الانجليزي الممتاز.

الهدف 35

وبالهدف الذي حققه هالاند أمس في مباراة  وست هام يونايتد، فقد وصل للهدف رقم 35 في الدوري الانجليزي هذا الموسم، وعزز تواجده على صدارة ترتيب الهدافين.

وكسر هالاند، بالهدف الاخير،  الرقم القياسي لأكثر لاعب يسجل أهدافًا في الدوري الإنجليزي بنظامه القديم بعدما تخطى رقم المهاجمين السابقين، أندي كول وآلان شيرار. وأصبح هالاند أكثر لاعب يسجل أهداف في أول موسم له بالدوري الإنجليزي، محطمًا رقم نفس اللاعبين، بالإضافة إلى أنه عادل رقم تييري هنري كأكثر لاعب يسجل أهداف على أرض فريقه في موسم واحد من البريميرليج بـ 22 هدفًا في 16 مباراة، حيث وصل هنري لهذا الرقم في 19 لقاء على أرض أرسنال  وذلك في موسم 2003-2004.

موسم واحد

ومع مزيد من الاقرام القياسية، اصبح هالاند أول لاعب يسجل 35 هدفًا في موسم واحد من الدوريات الخمس الكبري في سن 23 عاما أو أصغر منذ جيمي جريفز، لاعب تشيلسي في عام 1961.


وحطم إيرلينج هالاند رقم محمد صلاح، في وقت سابق كأكثر لاعب يسجل أهدافًا في موسم واحد في الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد بـ 32 هدفًا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى