بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

برشلونةأخبار شامبيونزدوري أبطال أوروبانابولي

نابولي يحبط مخطط برشلونة ويتعادلان 1-1 في دوري الأبطال

تعادل نابولي الإيطالي مع ضيفه برشلونة الإسباني بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأربعاء، ضمن مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

استقبل حامل لقب الدوري الإيطالي خصمه الإسباني بخطة لعب هجومية تحت قيادة مدربه الجديد فرانشيسكو كالزونا الذي خلف والتر ماتزاري قبل 48 ساعة فقط من المباراة.

لكن الهجوم فريق الجنوب لم ينجح في خلخلة دفاع النادي الكتالوني الذي لعب بخطة لعب متحفظة بعدما أشرك تشافي قلب الدفاع الدنماركي كريستنسين في مركز لاعب الدائرة رغم وجود سيرجي روبرتو وروميو على دكة البدلاء.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية ملحوظة من جانب برشلونة في الاحتفاظ بالكرة، وهو السيناريو الذي استمر خلال الشوط الثاني، وسط تواضع كبير في مستوى لاعبي وسط نابولي لاستغلال المساحات الواضحة في دفاعات البارسا.


وتقدم برشلونة أولاً بهدف أحرزه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة أرضية مركزة من حوالي 17 ياردة، بعد تسلمه تمريرة بينية من الإسباني بيدري.

ذهبت تسديدة ليفاندوفسكي بالقدم اليمنى على أقصى يمين حارس مرمى نابولي في الدقيقة الستين.

أجرى مدرب نابولي الجديد كالزونا أول تغييراته بنزول حامد تراوري وليندشتروم بدلاً من كايوستي وخفيتشا كفاراتسخيليا، وتحسن أداء نابولي الهجومي بعد تكثيف لاعبي الوسط التمرير نحو المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

ومن تمريرة مُتقنة قدمت له من زامبو أنجويسا داخل منطقة الجزاء، نجح فيكتور أوسيمين في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 75 بتسديدة متقنة فشل الحارس أندري تير شتيجن في إبعادها حيث ذهبت في زاوية صعبة.


وواصل كالزونا تدخلاته الفنية بسحب فيكتور أوسيمين وماتيو بوليتانو لإشراك الثنائي جيوفاني سيميوني وجاكومو راسبادوري في الدقيقة السادسة والسبعين.

واستمر تطور مستوى نابولي في الخطوط الأمامية لدرجة دفعت ليفاندوفسكي نحو العودة إلى الخلف لتأدية الدور الدفاعي لمنع الكرات العرضية الصعبة.

وعاد برشلونة ليمارس الضغط العالي على مدافعي نابولي في الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت الأصلي، بالاضافة لخمس دقائق في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وكاد جوندوجان أن ينجح في تكليل مجهودات برشلونة بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عندما سدد كرة قوية مرت جوار القائم الأيمن ليطلق الحكم الألماني فيليكس زفاير صافرة نهاية اللقاء بعد تلك الفرصة الضائعة.

ويقام لقاء الإياب في الثاني عشر من مارس المقبل على ملعب برشلونة لحسم الفريق المتأهل إلى الدور ربع النهائي.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى