بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

دوري الأمم الأوروبيةأخبار شامبيونز

ملك إسبانيا يستقبل أبطال دوري الأمم الأوروبية

استقبل ملك إسبانيا فيليبي السادس، اليوم الإثنين، المنتخب الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه بركلات الترجيح 5-4 على كرواتيا.

حظي أعضاء “الماتادور” باستقبال رسمي من الملك داخل مقر إقامته في قصر لا ثارثويلا، وقام اللاعبون بمنحه الكأس، بالإضافة إلى قميص المنتخب يحمل اسمه وعلى ظهره الرقم 12.

ورافق بعثة المنتخب الإسباني في حفل الاستقبال رئيس المجلس الأعلي للرياضة الجديد، فيكتور فرانكوس، وكذلك رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبيالبيس، الذي قام بتسليم الكأس للملك، ومعه قائد الفريق جوردي ألبا.

وقام فيليبي السادس بمصافحة جميع اللاعبين، وأعضاء الطاقم الفني بقيادة لويس دي لا فوينتي.


وعقب الاستقبال التقط أعضاء المنتخب الصور التذكارية مع الملك خارج أروقة القصر الملكي، وهو الحدث الذي جاء بالتزامن مع احتفال فيليبي السادس بحلول الذكرى التاسعة على تنصيبه كملك للبلاد.

وكان المنتخب الإسباني وصل إلى إسبانيا صباح اليوم قادماً من مدينة روتردام الهولندية، بعد التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في التاريخ بركلات الترجيح 5-4 على كرواتيا، بعد نهاية الشوطين الأصلين والإضافيين بالتعادل السلبي.

ويعد هذا اللقب الدولي الأول لإسبانيا بعد غياب 11 عاماً منذ لقب الأمم الأوروبية في 2012، والخامس إجمالاً في تاريخ “الماتادور”، بعد التتويج الأهم في تاريخها الكروي في 2010 بجنوب أفريقيا بلقب المونديال، بالإضافة للألقاب الثلاثة في اليورو أعوام 1964 و2008 و2012.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى