بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الإيطالينابولييوفنتوس

يوفنتوس يستقبل نابولي في قمة الدوري الإيطالي الليلة

سيشهد نادي إليانز ستاديوم مباراة قمة مثيرة ستشكل وجبة رياضية دسمة ينتظرها عشاق الكرة الإيطالية لـ مشاهدة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي لكرة القدم في بث مباشر للقاء المقام ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الكالتشيو.

كبوة عابرة

يأمل مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليجري، أن يكون تراجع فريقه الأخير في الدوري الإيطالي مجرد كبوة عابرة، وليس علامة على انسحابه من السباق على إنهاء الموسم ضمن المراكز الأولى، عندما يستضيف المتصدر نابولي.

وإذا نجح استئناف يوفنتوس وألغيت عقوبة خصم النقاط فإنه سيقفز للمركز الثالث برصيد 59 نقطة.

وحقق نابولي فوزاً واحداً في مبارياته الخمس الأخيرة، وهي سلسلة تشمل الهزيمة في الدوري الإيطالي، ودوري أبطال أوروبا أمام ميلان، ولم يحقق الانتصار في آخر ثلاث مباريات خاضها في جميع المسابقات.


وسيحاول نابولي المتصدر تجاهل خيبة الأمل من خروجه من دوري أبطال أوروبا وذلك حين يحل ضيفا على يوفينتوس المنتصر في المحاكم، على أمل أن يخطو خطوة أخرى نحو لقبه الأول في الدوري منذ 1990.

ومع خروجه من ربع نهائي المسابقة الأعرق أمام ميلان الثلاثاء، ما زال أمام نابولي، أول الترتيب برصيد 75 نقطة، وتبقي ثمان مباريات لمعانقة كأس الدوري وتحقيق «سكوديتو» طال انتظاره وتحديدا مذ قاده النجم الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا إلى لقبه الأخير.

التتويج الحتمي

يبدو التتويج حتميا منذ فترة طويلة، إلا أن المسار تباطأ بسبب تراجع مستوى نابولي في الفترة الأخيرة، حيث لم يسجل فريق المدرب لوتشانو سباليتي سوى ثلاثة أهداف فقط في خمس مباريات منذ فترة التوقف الدولية، وحصد أربع نقاط من آخر ثلاث مباريات في «سيري أ» ما قلص الفارق مع أقرب مطارديه لاتسيو إلى 14 نقطة.

ويحتاج النادي الجنوبي إلى 11 نقطة ليحقق اللقب، إلا أن مباراة اليوم أمام «السيدة العجوز» هي اختبار صعب آخر على غرار الاختبارات التي مر بها في الأسابيع الأخيرة وفشل في الفوز بها.


ويستعيد سباليتي جهود لاعب وسطه الكاميروني أندريه فرانك زامبو أنجيسا ومدافعه الكوري الجنوبي كيم مين جاي كيم بعدما غابا عن الموقعة الأوروبية للإيقاف، في حين لن يكون المهاجم ماتيو بوليتانو والظهير البرتغالي ماريو روي متاحَين للرحلة إلى تورينو. وتحوم الشكوك حول الحالة البدنية للمدافع الكوسوفي أمير رحماني.

عودة يوفنتوس

وتأتي رحلة نابولي شمالا إلى إقليم تورينو العدائي على وقع تقدم يوفنتوس للمركز الثالث بعد أن ألغت أعلى محكمة رياضية إيطالية عقوبة حسم 15 نقطة من رصيده على خلفية نشاط مالي غير مشروع، في انتظار حكم جديد من محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

بدل هذا القرار من صورة السباق على مقاعد دوري الأبطال في الموسم المقبل، مع خروج ناديي مدينة ميلانو من المراكز الأربعة الأولى، حيث أصبح ميلان يحتل المركز الخامس مع 53 نقطة وإنتر السادس متأخرا بفارق نقطتين، وذلك بعد يوم واحد فقط من بلوغهما نصف نهائي المسابقة القارية الام حيث سيلتقيان في دربي ساخن لحجز مقعد في النهائي.

موعد مباراة يوفنتوس ونابولي

 

ويمكن مشاهدة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي لكرة القدم، الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا ربع بتوقيت السعودية.


 تشكيلة يوفنتوس المتوقعة ضد نابولي

 

حراسة المرمى:  تشيزني.

الدفاع:  جاتي – بريمر – ساندرو – كوادرادو.

خط الوسط:  فاجيولي – لوكاتيلي – رابيو – كوستيتش.

الهجوم:  انخل دي ماريا – دوسان فلاهوفيتش.

 تشكيلة نابولي المتوقعة ضد يوفنتوس

 

حراسة المرمى: ميريت.

الدفاع:  ماريو روي – مين جاي كيم- رحماني – دي لورينزو.

خط الوسط:  لوبوتكا – فرانك انجيسا – زيلينيسكي.

الهجوم:  جيوفاني سيموني -كافارا تسيخيليا – بوليتانو.

القنوات الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي

 

يمكن مشاهدة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي لكرة القدم في بث مباشر على شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية، صاحبة حقوق نقل مباريات الكالتشيو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي

 

يستطيع متابعوا الكالتشيو مشاهدة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي لكرة القدم في بث مباشر على قناة أبو ظبي الرياضية بتعليق فارس عوض.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى