بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

دوري أبطال أوروباإيه سي ميلاننابولي

نابولي يصطدم بميلان على ملعب مارادونا في دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار متابعي الشامبيونزليج والكرة الأوروبية نحو استاد دييجو أرماندو مارادونا من أجل مشاهدة مباراة نابولي وميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في بث مباشر للقاء الذي يقام ضمن إياب الدوري ربع النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت على إستاد جيوسيبي مياتزا قد انتهت بتلقي متصدر الدوري الإيطالي صفعة خفيفة من  ميلان، بعد الخسارة أمامه بهدف نظيف في لقاء ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وحال نجح في مسعاه وحقق “الريمونتادا” سيواصل نابولي صنع موسم للتاريخ، حيث يحلم نابولي بالتأهل لنصف نهائي الشامبيونز ليج للمرة الأولى، في المقابل يحلم “الروسونيري” بالصعود لنفس الدور بعد غياب 16 عاما، خاصة وأنه يعد الفريق الوحيد الذي نجح هذا الموسم في إلحاق الهزيمة به مرتين.

وستعد المواجهة مفتوحة بين الفريقين، خاصة وأن فارق الهدف ليس بكبير، لكن نابولي سيخوض اللقاء ببعض المعوقات، بعد طرد الكاميروني زامبو أنجويسا في لقاء الذهاب وبسبب البطاقة الصفراء التي تلقاها الكوري الجنوبي كيم مين جاي ليغيب على إثرها، ما يؤثر بالسلب على خط وسط ودفاع فريق الجنوب.


وسيكون المقدوني إليف إلماس أو الفرنسي تانجي ندومبيلي البديلين المحتملين للمدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي لتغطية غياب أنجويسا عن وسط الملعب، بينما سيكون البرازيلي جوان جيسوس هو المرشح للعب في قلب الدفاع إلى جانب الكوسوفي أمير رحماني.

نبأ سار لسباليتي

لكن أيضاً هناك نبأ جيد لسباليتي وهو تعافي النيجيري فيكتور أوسيمين، أحد العناصر الهامة في الفريق، إن لم يكن أبرزها. فقد غاب الهداف عن مواجهة الذهاب لإصابة تبعده عن الملاعب منذ أواخر مارس، وتأثر الفريق بشكل واضح لغيابه.

ويعد أوسيمين والنجم الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا أهم لاعبين في صفوف نابولي واللذين يعتمد عليها الفريق لقلب الطاولة اليوم.

وعجز نابولي عن الفوز بثلاث من أصل آخر أربع مباريات له حتى الآن، لكن الهدف الوحيد الذي يهمه حاليا هو مباراة اليوم، وسقط الفريق في اثنين من هذه المباريات في فخ الهزيمة أمام نفس المنافس، ميلان، الذي حقق أيضاً انتصاراً كبيراً في الدوري برباعية نظيفة.


فرصة مثالية لميلان

وبالمثل دفع الإيطالي ستيفانو بيولي بتشكيلة من الاحتياطيين خلال مباراته الأخيرة بالدوري أمام بولونيا والتي تعادل فيها، استعداداً لمواجهة نابولي المرتقبة.

وتعد الفرصة مثالية لميلان لاستعادة أمجاده في دوري الأبطال، خاصة وأن آماله في الدوري ليست ضخمة حيث يقدم موسماً غير منتظم في الكالتشيو، حيث يحتل المركز الرابع ويصارع من أجل مقعد في المربع الذهبي.

ولا يعاني ميلان من ضغط نفسي قبل المواجهة، حيث لا يحتاج للتسجيل من أجل خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي، كما سبق واحتاج أمام توتنهام في مواجهة ثمن النهائي.

وينتظر أن يكرر بيولي تشكيل لقاء الذهاب، باعتماده على اثنين من نجوم الفريق حالياً، الإسباني براهيم دياز والبرتغالي رافائيل لياو، مع الدفع بالفرنسي أوليفييه جيرو كرأس حربة.

موعد مباراة نابولي وميلان

 


ويمكن مشاهدة مباراة نابولي وميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية.

تشكيلة نابولي المتوقعة ضد ميلان

 

حراسة المرمى: أليكس ميريت.

 الدفاع: جيوفاني دي لورينزو، كيم مين-جاي، ماريو روي، أمير رحماني.

خط الوسط: فرانك أنجويسا، ستانيسلاف لوبوتكا، بيتور زيلينسكي.

الهجوم: لوزانو، راسبادوري، خفيشا كفاراتسخيليا.

تشكيلة ميلان المتوقعة ضد نابولي

 

حراسة المرمى: ماينان.

الدفاع: ثيو هيرنانديز، توموري، مالك ثياو، كالابريا.

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، تونالي، براهيم دياز.

 الهجوم: رفائيل لياو، أولفيه جيرو، ساليمايكيرس.

القنوات الناقلة لمباراة نابولي وميلان

 

يمكن مشاهدة مباراة نابولي وميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات بطولة الشامبيونزليج في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة نابولي وميلان في دوري أبطال أوروبا

 

يستطيع متابعوا الشامبيونزليج مشاهدة مباراة نابولي وميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في بث مباشر على قناة بي إن سبورتس بتعليق عصام الشوالي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى