بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مانشستر سيتيمانشستر يونايتد

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد يتنافسان على كأس الاتحاد الإنجليزي

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة عامة وكرة القدم الإنجليزية خاصة صوب إستاد ويمبلي العريق اليوم السبت، من أجل مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في بث مباشر للقاء الذي يسدل به الستار على فعاليات الموسم الكروي الإنجليزي.

ويتطلع كل من الفريقين إلى لقبه الثاني في الموسم الحالي، بعدما توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي وأحرز “يونايتد” لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ويستحوذ آرسنال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس إنجلترا، برصيد 14 لقباً متقدماً على مانشستر يونايتد بلقبين، فيما أحرز “سيتي” اللقب 6 مرات سابقة.

دوافع كبيرة

وتتسم مباريات “الديربي” بين الفريقين بكثير من الحماس والإثارة خاصة بعد الطفرة التي أظهرها مانشستر سيتي في السنوات الماضية منذ أن استحوذت مجموعة “سيتي” على النادي والدعم الكبير الذي قدمته للنادي حتى أصبح أحد القوى الكروية الكبيرة في القارة الأوروبية.


ويمتلك كل من الفريقين دوافع كبيرة للغاية في صراعه على الفوز باللقب وإسدال الستار على مسيرته هذا الموسم بالصعود لمنصة التتويج بلقب أعرق بطولة كروية في إنجلترا.
ويمثل لقب النسخة الـ142 من كأس إنجلترا خطوة مهمة ولا غنى عنها في طريق مانشستر سيتي لتحقيق إنجاز تاريخي، فيما يتطلع مانشستر يونايتد للفوز باللقب غداً لتحقيق إنجاز تاريخي والحفاظ على انفراده بإنجاز تاريخي آخر.
ويسعى مانشستر سيتي إلى إضافة لقب كأس إنجلترا إلى لقب الدوري المحلي كخطوة مهمة وأساسية على طريق البحث عن الثلاثية التاريخية؛ حيث يخوض الفريق بعد أسبوع واحد من مباراة الغد المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وإذا فاز باللقب اليوم، ثم بلقب دوري الأبطال الأوروبي في العاشر من يونيو الحالي، ستكون المرة الأولى التي يتوج فيها مانشستر سيتي بهذه الثلاثية التاريخية في موسم واحد.

ثنائية مانشستر

 

وفي المقابل، يسعى يونايتد إلى الفوز باللقب اليوم، ليضيفه إلى لقب كأس رابطة المحترفين، لتكون المرة الأولى في تاريخ الفريق التي يتوج فيها بهذه الثنائية في موسم واحد.
كما يسعى مانشستر يونايتد إلى الحفاظ على انفراده بإنجاز الثلاثية التاريخية وحرمان مانشستر سيتي من معادلته.
وكان يونايتد أحرز هذه الثلاثية التاريخية في موسم 1998-1999، ليكون النادي الأول والوحيد حتى الآن الذي يحرز هذه الثلاثية.
وتمثل المباراة فرصة مهمة للغاية أمام مانشستر سيتي لاستعادة نغمة الانتصارات قبل النهائي الأوروبي؛ وذلك بعدما اختتم الفريق مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بالهزيمة 0-1 أمام برينتفورد، لتكون الهزيمة الأولى له بعد 25 مباراة متتالية حافظ فيها على سجله خالياً من الهزائم في مختلف البطولات، وحقق خلالها 20 انتصاراً.
وفي المقابل، اختتم مانشستر يونايتد مسيرته في الدوري هذا الموسم بأربعة انتصارات متتالية، ولم تستقبل شباكه سوى هدفين في هذه المباريات الأربع، وتبدو لدى الفريق وجماهيره رغبة ملحة في حرمان جارهم ومنافسهم اللدود سيتي من تحقيق حلم الثلاثية.

اللقب الثاني

وفيما يسعى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إلى الفوز بلقبه الثاني في هذه البطولة والثالث عشر في مختلف البطولات خلال 7 سنوات تولى فيها مسؤولية الفريق، يتطلع الهولندي إيريك تن هاج إلى الفوز بلقبه الثاني فقط منذ تولى تدريب “يونايتد” هذا الموسم.
ويعول مانشستر سيتي كثيراً على القدرات التهديفية لدى مهاجمه النرويجي الشاب إيرلنج هالاند الذي سجل 52 هدفاً للفريق في مختلف البطولات هذا الموسم، وحقق العديد من الأرقام القياسية في موسمه الأول مع الفريق، ولكنه أحرز هدفاً واحداً فقط في آخر 6 مباريات.
كما يتطلع الإسباني بيب جوارديولا إلى خبرة لاعب خط الوسط البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب الفريق، والفائز بلقب أفضل صانع لعب بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما صنع 16 هدفاً لزملائه.
وعانى دي بروين وزميله المهاجم جاك جريليش من الإصابة في الفترة الماضية وغابا عن آخر مباراتين للفريق في الدوري، ولكن فرص دي بروين تبدو جيدة في المشاركة بمباراة الغد.
وفي المقابل، سيفتقد يونايتد جهود مهاجمه الفرنسي أنتوني مارسيال بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة بالدوري أمام فولهام.


موعد مباراة مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد

 

ويمكن مشاهدة مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، ومكة المكرمة والدوحة.

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد مانشستر يونايتد

 

حراسة المرمى: أورتيجا.

الدفاع: كايل ووكر، روبن دياز، ناثان آكي، جون ستونز.


خط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، كيفين دي بروين، جوندوجان.

الهجوم: جاك جريليش، إيرلينج هالاند.

 تشكيلة مانشستر يونايتد المتوقعة ضد مانشستر سيتي

 

حراسة المرمى: دي خيا.

خط الدفاع: وان بيساكا، فاران، لينديلوف، لوك شاو.

خط الوسط: كاسيميرو، إريكسن، برناردو سيلفا، سانشو.

خط الهجوم: جارناتشو، راشفورد.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

 

يمكن مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

 

يستطيع متابعوا الكرة الإنجليزية مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت بتعليق عامر الخوذيري.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى