بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الهلال السعوديدوري أبطال آسيا

الهلال يسعى لاقتناص دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني اليوم

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية إلى ملعب سايتاما من أجل مشاهدة مباراة الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في بث مباشر لإياب نسخة 2022.
وتعد المواجهة الثالثة التي تجمع الفريقين في نهائي البطولة القارية خلال الـ6 أعوام الأخيرة، بعدما سبق أن تقابلا في نهائي نسختي 2017 و2019.
وتوج أوراوا بالبطولة 2017 على حساب الهلال، بعدما تغلب في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 2-1، كما توج الأزرق بالبطولة 2019 بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على نظيره الياباني في إجمالي اللقاءين.
ويسعى الهلال حامل اللقب، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال آسيا برصيد 4 ألقاب، لتعويض تعادله المخيب 1-1 مع نظيره الياباني في لقاء الذهاب، الذي جرى في الرياض، السبت الماضي.
ويتعين على الهلال، الذي يشارك في النهائي التاسع في تاريخه بالمسابقة، الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تزيد عن «1-1» من أجل التتويج بالبطولة والاحتفاظ بها للنسخة الثانية على التوالي، مستفيدًا من قاعدة التفوق بفارق الأهداف خارج الأرض التي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
في المقابل، يكفي أوراوا، الذي يسجل ظهوره الرابع في النهائي، التعادل السلبي فقط للفوز بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حصل عليها عامي 2007 و2017.
ويفتقد الهلال خدمات نجمه الدولي سالم الدوسري بداعي الإيقاف، عقب طرده في مباراة الذهاب، كذلك يعاني النادي الأزرق من غياب لاعب الوسط المصاب سلمان الفرج، الذي انتهى موسمه مع الفريق، وغياب ياسر الشهراني الذي لم يدرج في القائمة الآسيوية، وهو ما يضاعف من صعوبة المهمة على أبناء المدرب الأرجنتيني رامون دياز.
ورغم ذلك، يمتلك الهلال قوة هجومية لا يستهان بها في ظل وجود النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا، اللذين يمتلكان الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المواعيد الكبرى.
ويأمل الهلال في مصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل بسبب تراجع نتائجه المحلية في دوري روشن الموسم الجاري بشكل مفاجيء.
من ناحيته، يطمح أوراوا، بقيادة مديره الفني البولندي ماتشي سكورزا للاستفادة من مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، حينما يلاقي الهلال على ملعب سايتاما في العاصمة اليابانية طوكيو.
وصعد أوراوا للدور النهائي منذ 9 أشهر، وتحديدا في أغسطس الماضي، حينما تغلب بركلات الترجيح على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، عقب انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل «2-2» في الدور قبل النهائي للمسابقة.
ويعاني أوراوا من النتائج المتذبذبة في مسيرته بالدوري الياباني هذا الموسم، حيث يحتل المركز السادس حاليا بعد خوضه 9 لقاءات فقط بالبطولة، مبتعدا بفارق 6 نقاط خلف الصدارة، علما بأن لديه لقاءين مؤجلين.
ومن المقرر أن يمثل الفائز باللقب كرة القدم الآسيوية في كأس العالم للأندية 2023، الذي تستضيفه السعودية ديسمبر المقبل.

موعد مباراة الهلال وأوراوا

 

ويمكن مشاهدة مباراة الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، والسعودية وقطر.

 تشكيلة الهلال المتوقعة ضد أراوا الياباني

 


حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

الدفاع: سعود عبدالحميد – جانج هيون سو – علي البليهي – محمد البريك

خط الوسط: محمد كنو – عبدالله عطيف – مصعب الجوير

الهجوم: ميشيل ديلجادو – إيجالو – آندريه كاريلو


 تشكيلة أوراوا الياباني المتوقعة ضد الهلال

 

حراسة المرمى: نيشيكاوا

الدفاع: ساكاي، ألكسندر سكولز، ماريوس هويبروتن، تاكاهيرو أكيموتو.

خط الوسط: أتسوكي إيتو، كين إيواو، سيكيني.

الهجوم: يوشيو كويزومي، تومواكي أوكوبو، كوروكي.


القنوات الناقلة لمباراة الهلال وأوراوا

 

يمكن مشاهدة مباراة الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت، وأيضا قناة الكأس القطرية، وقناة أبو ظبي الرياضية، وقناة إس إس سي السعودية، أصحاب حقوق نقل مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا

 

يستطيع متابعوا البطولة ، مشاهدة مباراة الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت بصوت المعلق حسن العيدروس، وأيضا قناة الكأس القطرية بتعليق خليل البلوشي، وقناة أبو ظبي الرياضية بتعليق فارس عوض، وقناة إس إس سي السعودية بتعليق فهد العتيبي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى