بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الاتحاد السعودي

الاتحاد يحل ضيفا على الاتفاق في الدوري السعودي اليوم

يترقب عشاق ومتابعي الدوري السعودي عودة البطولة بعد التوقف الدولي حيث يحل الاتحاد ضيفا على الاتفاق في الدوري السعودي لكرة القدم، في بث مباشر للمباراة التي يستضيفها ملعب الاتفاق بالدمام ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من البطولة.

ويخوض فريق الاتحاد الأول لكرة القدم اختباره الأول تحت قيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، الذي تولى تدريب الفريق الاتحادي خلفا للبرتغالي نونو سانتو الذي أقيل من منصبه بسبب تراجع نتائج حامل لقب الدوري في مبارياته الأخيرة.
وانتهى مشوار نونو سانتو مع الاتحاد الخامس برصيد 24 نقطة بعد عجز الفريق عن تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية، ليتولى حسن خليفة المهمة مؤقتا، ويقود الفريق إلى استعادة التوازن بفوز كبير على أبها 4-2 بعد مباراة شهدت تألق الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» للمرة الأولى بقميص «النمور».
ويأمل الارجنتيني جاريادو في البناء على الفوز الأخير، وقيادة الفريق إلى انتصار على حساب فريق لم يخسر أمامه في آخر 4 مباريات، حيث يعود الفوز الأخير للفريق الشرقي إلى 18 اكتوبر 2020، وكان بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الأولى من الدوري.
ويفقد الفريق الاتحادي لاعبه البرازيلي رومارينيو والفرنسي نجولو كانتي، لكنه في المقابل يملك العديد من الأسلحة، وفي مقدمتها الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي إيجور كورنادو، ومواطنه مارسيلو جروهي حارس المرمى.
وعلى الجانب الآخر، تبدو ظروف الفريق الاتفاقي صاحب المركز السابع بـ22 نقطة مشابهة لنظيره الاتحاد، حيث لم يعرف الفريق الفوز سوى مرة واحدة في آخر 6 مباريات.
وتلقى الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الفريق دفعة مهمة قبل مواجهة الاتحاد بعد عودة الفرنسي موسى ديمبلي المهاجم إلى التدريبات عقب تعافيه من إصابة أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.
وبخلاف ديمبلي الذي تأثر الفريق في غيابه، يعتمد جيرارد على كوكبة من النجوم، وأبرزهم مواطنه جوردان هندرسون والهولندي جورجينيو فاينالدوم والجامايكي ديماراي جراي.

موعد مباراة الاتحاد والاتفاق

 

ويمكن مشاهدة مباراة الاتحاد والاتفاق في الدوري السعودي لكرة القدم، الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية وقطر، السابعة بتوقيت أو ظبي.


 تشكيلة الاتحاد المتوقعة ضد الاتفاق

 

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

خط الدفاع: عمر هوساوي ــ حسن كادش ــ مهند الشنقيطي ــ أحمد بامسعود

خط الوسط: نجولو كانتي  ــ عوض الناشري ــ إيجور كورنادو


خط الهجوم: عبدالرزاق حمدالله ــ رومارينيو ــ كريم بنزيما

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والاتفاق

 

يمكن متابعة مباراة الاتحاد والاتفاق في الدوري السعودي لكرة القدم، على شبكة قنوات SSC، صاحبة حقوق نقل مباريات دوري المحترفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعلق عليها فارس عوض.

 


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى