بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الاتحاد السعودي

الاتحاد والأهلي يلتقيان الليلة في مواجهة شرسة بديربي جدة

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة صوب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة الذي يحتضن مباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي لكرة القدم، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من دوري المحترفين.
ويعود ديربي جدة إلى الواجهة بعد غياب استمر موسما كاملا عقب هبوط الفريق الأهلاوي إلى دوري الدرجة الأولى، حيث كانت المواجهة الأخيرة بينهما في 26 فبراير 2022 ضمن الجولة الثانية من الدوري، وانتهت بتفوق الاتحاد 4-3.
ويدخل قطبا جدة المباراة بظروف مختلفة وطموحات مشتركة، فالاتحاد الذي خسر المركز الأول في الجولة الماضية بعد التعادل السلبي مع الفيحاء يتطلع إلى استعادة التوازن والبقاء على المسافة ذاتها مع فرق الصدارة، وفي المقابل يسعى الاهلي إلى النهوض مجددا واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت في آخر مباراتين خسر أمام النصر 3-4 وتعادل مع الاتفاق 0-0.
ويحتل الفريق الاتحادي المركز الثالث متاخرا بفارق نقطة عن الهلال الثاني و3 نقاط عن التعاون المتصدر من 9 مباريات، بينما يأتي الاهلي في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي.
وينتظر أن يحفل الديربي بكل عوامل الإثارة الندية عطفا على الأسماء الكبيرة التي تعج بها صفوفهما، حيث يبرز في صفوف الاتحاد العديد من النجوم في مقدمتهم الفرنسي نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو، فيما يكتنف الغموض مشاركة الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم عام 2022، إضافة إلى المغربي عبد الرزاق حمد الله والثنائي البرازيلي رومارينيو وإيجور كورنادو.
وغاب بنزيما عن المشاركة مع الاتحاد في 4 مباريات بمختلف المسابقات بعد تعرضه لإصابة في عضلة الفخذ اليمنى، حيث كانت آخر مشاركة له أمام الأخدود ضمن الجولة السادسة من الدوري.
أما الأهلي، فإنه يضم العديد من النجوم ومنهم البرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسيه، والسنغالي إدوارد ميندي حارس المرمى.
وبخلاف رغبة كل فريق في حصد 3 نقاط جديدة في مشواره، فإن المواجهة تشكل تحديا كبيرا للبرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد والألماني ماتياس يايسله في ظل الضغوط التي تعرضها لها بعد تأرجح مستويات ونتائج الفريقين في الفترة الأخيرة.

موعد مباراة الاتحاد والأهلي

 

ويمكن متابعة مباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي لكرة القدم، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ومكة المكرمة ودولة قطر، الساعة العاشرة بتوقيت أبوظبي.

 


 تشكيلة الاتحاد المتوقعة ضد الأهلي

 

حراسة المرمى: جروهي

خط الدفاع: أحمد بامسعود، حسن كادش، فيليبي، مهند الشنقيطي.

خط الوسط: فابينيو، كانتي، رومارينيو، كورنادو.


خط الهجوم: كريم بنزيما، عبد الرزاق حمد الله

 

 تشكيلة الأهلي المتوقعة ضد الاتحاد

 

حراسة المرمى: ميندي

خط الدفاع: عبد الله العمار، إيبانيز، عبد الباسط هندي، علي مجرشي


خط الوسط: محمد المجحد، فرانك كيسيه، سميحان النابت، جابريل فيجا، رياض محرز

خط الهجوم: روبرتو فيرمينو

 

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي

 

يمكن مشاهدة مباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات SSC1 SD السعودية، صاحبة حقوق نقل مباريات دوري المحترفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعلق عليها عبد العزيز الزيد، فهد العتيبي ورؤوف خليف.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى