بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأهلي المصريدوري أبطال أفريقيا

الأهلي يسعى لحسم التأهل أمام الهلال في دوري أبطال إفريقيا

سيكون الملايين من عشاق المارد الأحمر على موعد مع المتعة الكروية مساء اليوم عند مشاهدة مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في بث مباشر للقاء الذي يستضيفه استاد القاهرة الدولي وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لحسم المتأهل الثامن والأخير للدور ربع النهائي من البطولة.

يحتل الأهلي، قبل المباراة المقبلة، المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما يتصدر صن داونز الجنوب إفريقي الترتيب برصيد 11 نقطة.

ويحتاج الأهلي للفوز بنتيجة 1-0، ليتفوق على الهلال وينتزع المركز الثاني، أو الفوز بفارق هدفين في حالة تلقي أي أهداف في المباراة، حيث تحسم المواجهات المباشرة المتأهل في حالة التساوي في النقاط.

وشهدت الفترة الأخيرة حالة شد من طرف مسؤولي نادي الهلال السوداني، خاصة بعد موافقة الجهات الأمنية في مصر على حضور 50 ألف من أنصار النادي الأهلي في المباراة.


ويتنافس الأهلي والهلال السوداني على بطاقة الترشح الأخيرة لمرحلة خروج المغلوب في البطولة، وأهدر الهلال فرصة حسم صعوده لدور الثمانية، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع ضيفه صن داونز في الجولة الماضية، حيث كان الفريق السوداني على مشارف التأهل رسميًا لولا إضاعة لاعبه أطهر الطاهر ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عمر اللقاء ضد الفريق الجنوب إفريقي، ليحيي أمل الأهلي من جديد للمضي قدما في البطولة.

ورغم ذلك، فإن الفرصة ما زالت مواتية أمام الهلال لمواصلة مغامرته في المسابقة، التي نال وصافتها عامي 1987 و1992، حيث يكفيه التعادل مع الأهلي، أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد شريطة نجاحه في هز شباك الفريق المصري.

أما الأهلي، الذي تعافى سريعا من آثار خسارته القاسية بخمسة أهداف مقابل هدفين في الجولة الرابعة أمام مضيفه صن داونز، عقب فوزه الكاسح 4-0 على مضيفه القطن الكاميروني في الجولة الماضية، فيمتلك أيضا حظوظا وفيرة للغاية للبقاء في المسابقة. ويكفي الأهلي الفوز 1-0 على الهلال للصعود لدور الثمانية في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب.

وسيمتلك الأهلي في تلك الحالة نفس رصيد الهلال، الذي سيتساوى معه في فارق المواجهات المباشرة أيضا، بعدما سبق للفريق السوداني الفوز على نظيره الأهلي 1-0 في لقائهما الأول بالسودان، ليحسم فارق الأهداف الموقف لمصلحة فريق المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي سجل 11 هدفا واستقبل 8 أهداف قبل خوض الجولة الأخيرة، بينما أحرز لاعبو الهلال 6 أهداف ومنيت شباك الفريق الأزرق بثلاثة أهداف.


كما لدى الأهلي فرصة أخرى للتأهل إذا فاز على الهلال بفارق هدفين على الأقل، وذلك حال اهتزاز شباكه في المباراة، التي ستشهد مؤازرة 50 ألف مشجع له.

وخلال 5 لقاءات جرت بين الفريقين بالقاهرة، حقق الأهلي 4 انتصارات مقابل فوز وحيد للهلال تحقق عام 2004.

موعد مباراة الأهلي والهلال

 

ويمكن مشاهدة مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية.

 تشكيلة الأهلي المتوقعة ضد الهلال

 


حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة، وأحمد عبد القادر، وبيرسي تاو.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا.

 

 تشكيلة الهلال المتوقعة ضد الأهلي

 

حراسة المرمى: علي أبوعشرين.

 الدفاع: إيمورو إبراهيم – الطيب عبدالرازق – عثماني ضيوف – أطهر الطاهر.

خط الوسط: والي الدين بوجبا – ديفيد أباجنا – عبدول أجاجون.

 الهجوم: أنس سعيد – محمد عبدالرحمن – ليليبو مكابي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال

 

يمكن مشاهدة مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا

 

يستطيع متابعوا البطولة مشاهدة مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في بث مباشر على قناة بي إن سبورتس بتعليق رؤوف خليف.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى