بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

دوري أبطال أفريقياالأهلي المصريالرجاء

الأهلي يستضيف الرجاء في معركة كروية من العيار الثقيل بدوري أبطال إفريقيا

سيكون استاد القاهرة الدولي ساحة لمعركة كروية من العيار الثقيل حيث يخوض الأهلي المصري اختبارًا صعبًا أمام الرجاء المغربي بعدما تأهل المارد الأحمر في آخر جولة على حساب الهلال السوداني عن المجموعة الثانية بينما صعد الرجاء في صدارة المجموعة الثالثة.

وينتظر عشاق القلعة الحمراء موعد وجبة كروية دسمة عند مشاهدة مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في بث مباشر للقاء الذي يتسلح فيه الأهلي بالحضور الجماهيري شبه الكامل باستاد القاهرة بجانب تألق لاعبيه مؤخرًا مع المدرب السويسري مارسيل كولر، وخبرات بعض النجوم على رأسهم علي معلول ومحمود كهربا وبيرسي تاو ومحمد شريف.

في المقابل يأمل الرجاء أيضًا العودة من القاهرة بنتيجة إيجابية بقيادة مدربه التونسي منذر الكبير رغم شكوى الفريق المغربي من غياب لاعبه عبد الصمد بدوي.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

 


وسبق للأهلي أن لعب ضد الرجاء في دور الثمانية بالبطولة الموسم الماضي، حيث فاز الفريق المصري بهدفين مقابل هدف ذهاباً بالقاهرة، قبل أن يتعادلا بهدف لكل منهما في لقاء الإياب بالدار البيضاء، ليحسم النادي الأحمر المواجهة لصالحه.

ويحمل هذا اللقاء الرقم 10 بين الفريقين في مختلف المسابقات القارية، وخلال اللقاءات التسعة الماضية حقق كل فريق فوزين على الآخر، وخيم التعادل على 4 لقاءات، بينما تعادلا 1-1 خلال الوقت الأصلي لمباراتهما بكأس السوبر الأفريقي عام 2021، قبل أن ينتصر الفريق المصري على نظيره المغربي بركلات الترجيح.

تأهل صعب

وعانى الأهلي كثيراً من أجل حصد بطاقة الصعود لدور الثمانية في البطولة التي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب، حيث انتظر حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحسم تأهله.
واحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني، برصيد 10 نقاط، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة فقط على الهلال، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.
ولم يقدم الأهلي العروض المأمولة منه خلال دور المجموعات، حيث اكتفى بتحقيق 3 انتصارات فقط، مقابل خسارتين، كان من بينها هزيمة مدوية 2-5 أمام مضيفه صن داونز، وحقق تعادلاً وحيداً.
وكان الأهلي على وشك الخروج مبكراً من البطولة، لولا إهدار الهلال ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة أمام ضيفه صن داونز، ليتعادل معه 1-1 في الجولة قبل الأخيرة.
واغتنم نادي القرن في أفريقيا، الفرصة التي سنحت له من جديد، بعدما تغلب 3-0 على الهلال بالقاهرة في الجولة الأخيرة، ليخطف من منافسه السوداني تذكرة التأهل للأدوار الإقصائية بالبطولة.

ورغم ذلك، يلعب الأهلي المباراة وهو في أفضل حالاته الفنية حاليا، فمنذ خسارته أمام صن داونز، لم يعرف فريق المدرب السويسري مارسيل كولر سوى لغة الانتصار، عقب فوزه في لقاءاته الستة الأخيرة بمختلف المسابقات، وشهدت تلك السلسلة تتويجه بكأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه، وتعزيز موقعه في صدارة ترتيب الدوري المحلي.


الرجاء على القمة

وتبدو الأمور على النقيض تماماً للرجاء، الذي لم يجد أدنى صعوبة في الصعود لدور الثمانية، حيث تربع على قمة ترتيب المجموعة الثالثة، التي ضمت سيمبا وحوريا كوناكري الغيني وفيبرس الأوغندي.
ويمتلك الرجاء، الذي حمل كأس البطولة أعوام 1989 و1997 و1999، السجل الأفضل خلال دور المجموعات بين جميع الفرق الصاعدة لمرحلة خروج المغلوب، حيث حقق أعلى رصيد من النقاط بين جميع أندية البطولة، بحصوله على 16 نقطة.
وحقق الرجاء، الذي كان أول فريق يحسم تأهله لدور الثمانية في البطولة، أكبر عدد من الانتصارات بدور المجموعات، بفوزه في 5 لقاءات، كما امتلك أعلى رصيد تهديفي بهذا الدور، بعدما سجل لاعبوه 17 هدفاً، علما بأنه يشترك مع صن داونز في عدم تلقيه أي خسارة خلال اللقاءات الستة التي لعبها بمرحلة المجموعات.
ويحلم الرجاء بتكرار انتصاره على الأهلي في القاهرة، عندما تغلب عليه 1-0 بدور المجموعات لنسخة دوري الأبطال عام 1999، حيث كانت هذه هي الخسارة الأولى التي يتلقاها الفريق الأحمر في العاصمة المصرية بالبطولة في ذلك الوقت.
ويطمح الرجاء أيضاً لإعادة البسمة على وجوه جماهيره المحبطة من نتائج الفريق في الدوري المغربي هذا الموسم، حيث عجز عن تحقيق أي فوز خلال لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة المحلية، ليتراجع ترتيبه في البطولة للمركز الخامس، وتصبح حظوظه شبه معدومة في الفوز باللقب، في ظل ابتعاده بفارق 15 نقطة كاملة عن الصدارة، قبل 7 مراحل على نهاية الموسم.

موعد مباراة الأهلي والرجاء

 

ويمكن مشاهدة مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية وقطر.

 تشكيلة الأهلي المتوقعة ضد الرجاء

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي


الدفاع: محمد هاني- محمود متولي- محمد عبدالمنعم- على معلول

خط الوسط: حمدي فتحي- عمرو السولية- مروان عطية

الهجوم: حسين الشحات- بيرسي تاو- محمود كهربا.

 تشكيلة الرجاء المتوقعة ضد الأهلي

 

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

الدفاع: محمود بنتايك- جمال حركاس- إسماعيل المقدم- عبدالإله مدكور.

خط الوسط: روجير أهولو- وليد الصبار.

الهجوم: يسري بوزوق – محمد زريدة- نوفل الزرهوني- حمزة خابا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء

 

يمكن مشاهدة مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال إفريقيا

 

يستطيع متابعوا البطولة مشاهدة مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في بث مباشر على قناة بي إن سبورتس بتعليق عصام الشوالي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى