بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

إنتر ميلان

إنتر ميلان وفيورنتينا يتنافسان على لقب كأس إيطاليا الليلة

ينتظر متابعوا الكرة الإيطالية الليلة قمة من نوع خاص حيث يستعدون لـ مشاهدة مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، في بث مباشر للقاء الذي يستضيفه ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما.

ويأمل نادي إنتر ميلان بالحفاظ على لقب كأس إيطاليا، نظيره فيورنتينا الصائم عن التتويج منذ أكثر من عقدين من الزمن.

رغم أهمية المسابقة بالنسبة لإنتر، إلا أن تركيزه منصب على نهائي دوري أبطال أوروبا الذي وضعه بمواجهة بالغة الصعوبة في العاشر من يونيو في إسطنبول مع مانشستر سيتي المتوّج أخيراً بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في ستة مواسم.

إنتر المتوّج بلقب الكأس السوبر في يناير على حساب جاره ميلان بثلاثية نظيفة، أحرز لقب النسخة الماضية من الكأس على حساب غريمه يوفنتوس 4-2 بعد التمديد، رافعاً رصيده إلى ثمانية ألقاب، مقابل 14 ليوفنتوس، و9 لروما.


في النسخة الحالية، تخطى أتالانتا 1-0 في ربع النهائي، ثم يوفنتوس 1-1 و1-0، بموازاة متابعة مشواره في دوري الأبطال، وأصبح أول فريق إيطالي يبلغ النهائي منذ 2017، ويبدو إنتر مرشحاً قوياً لنيل اللقب، نظراً لفارق الإمكانات الفنية والنتائج هذا الموسم مقارنة مع فيورنتينا.

وفيما تعزّزت حظوظ إنتر في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس، ليصبح ثالثاً بفارق نقطتين عن مطارده جاره ميلان الرابع، لم يكن مشوار فيورنتينا مفروشاً بالورود، إذ يحتل المركز 11 قبل جولتين على النهاية.

غير أن  فيورنتينا عوّض في المسابقات القارية، إثر بلوغه نهائي “كونفرنس ليج”، الثالثة في السلم الأوروبي أمام وست هام الإنجليزي في 7 يونيو.

وفي مسابقة الكأس، استغل فريق مدينة فلورنسا خسارة ميلان أمام تورينو في دور الـ16، وتغلب على الأخير 2-1، ثم تخطى كريمونيزي في نصف النهائي 2-0، بعد أن أقصى الأخير نابولي وروما.


ويطمح فيورنتينا إلى إحراز لقبه السابع في مسابقة الكأس، والأول منذ 2001، وهو الأخير في سجله الرسمي.

ويُعدّ مدرب “الفيولا” إيتاليانو من أبزر الأسماء المرشحة لخلافة لوتشانو سباليتي في تدريب نابولي، بحال رحيله في نهاية الموسم، وفي الدوري المحلي، تفوّق فيورنتينا على إنتر في المواجهة الأخيرة بينهما 1-0 في ملعب سان سيرو مطلع.

وبحال تتويجه سيضمن فيورنتينا المشاركة في مسابقة “يوروبا ليج” الموسم المقبل.

 

موعد مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا

 


ويمكن مشاهدة مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ومكة المكرمة، والعاصمة القطرية الدوحة.

 تشكيلة إنتر ميلان المتوقعة ضد فيورنتينا

 

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

الدفاع: دانيلو دامبروزيو – دي فريج – باستوني.

خط الوسط: بيلانوفا – جاليارديني – أسلاني – باريلا – جوسينس.

الهجوم: لوكاكو – كوريا.

 

تشكيلة فيورنتينا المتوقعة ضد إنتر ميلان

 

حراسة المرمى: تيراكيانو

الدفاع: دودو – ميلنكوفيتش – إيجور – بيراجي

خط الوسط: بونافنتورا – سفيان أمرابط – كاستروفيلي

الهجوم: بريكالو – آرثور كابرال – نيكولاس جونزاليس.

القنوات الناقلة لمباراة إنتر ميلان وفيورنتينا

 

يمكن مشاهدة مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية، صاحبة حقوق نقل مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا

 

يستطيع متابعوا البطولة مشاهدة مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية بتعليق عامر عبد الله.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى