بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الأوروبياشبيلية

إشبيلية يستضيف يوفنتوس الليلة في الدوري الأوروبي

ستكون مواجهة يوفنتوس مع ضيفه إشبيلية في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بين فريقين متخصصين في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية وإن كان في عصرين مختلفين.

وستتجه أنظار متابعي البطولة القارية نحو ملعب رامون سانشيز بيزخوان من أجل مشاهدة مباراة إشبيلية ويوفنتوس في الدوري الأوروبي لكرة القدم، في بث مباشر للمباراة التي تقام في إياب الدور نصف النهائي.

وخطف يوفنتوس في مباراة الذهاب تعادلاً قاتلاً من ضيفه إشبيلية 1-1 في الوقت بدل الضائع في تورينو في ذهاب نصف النهائي، وبالرغم من أن يوفنتوس يلهث على الدوام خلف لقبه الثالث في دوري الأبطال من دون توفيق، لكن عملاق تورينو يعتبر من أنجح الأندية على صعيد “يوروبا ليج” التي أحرز لقبها 3 مرات أيام كأس الاتحاد الأوروبي، بينها اثنان في التسعينات التي شهدت وصوله أيضاً مرة واحدة أخرى إلى النهائي.

وأحرز يوفنتوس لقبه الأول في المسابقة بصيغتها السابقة عام 1977، قبل أن يتوج بها عامي 1990، و1993، ويخسر نهائي 1995، ما جعله في المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق نجاحاً في المسابقة مشاركة مع مواطنه إنتر وليفربول، والفريق الإسباني الآخر أتلتيكو مدريد.


ويرتدي الفوز بلقب المسابقة هذا الموسم أهمية كبرى بالنسبة لفريق المدرب ماسيمو أليغري، لأنه سيضمن بذلك مشاركته بدوري الأبطال في ظل الحديث عن توجه لحسم جزء من النقاط الـ15 التي استعادها في استئنافه للعقوبة المرتبطة بالتلاعب المالي.

وباستعادته للنقاط الـ15، وبعد فوزين توالياً في الجولتين الماضيتين تزامناً مع تعثر لاتسيو، بات يوفنتوس ثانياً قبل 4 مراحل على نهاية الموسم لكن وضعه ليس محسوماً، وقد يجد نفسه خارج مقاعد دوري الأبطال في حال حسم النقاط من رصيده، ما يجعله مصمماً على محاولة الفوز بلقب “يوروبا ليغ”.

لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً، إذ يصطدم بإشبيلية ملك المسابقة من دون منازع في عصرها الحديث بعدما أحرز لقبها 6 مرات بين 2006 و2020.

موعد مباراة إشبيلية ويوفنتوس

 


ويمكن مشاهدة مباراة إشبيلية ويوفنتوس في الدوري الأوروبي لكرة القدم، الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والمملكة العربية السعودية وقطر.

 تشكيلة يوفنتوس المتوقعة ضد إشبيلية

 

حراسة المرمى: فوتشينيك تشيزني.

الدفاع: دانيلو، بونوتشي، ساندرو.

خط الوسط: خوان كوادرادو، ميريتي، لوكاتيلي، رابيو، فيليب كوستيتش.


الهجوم: أنخيل دي ماريا، دوسان فلاهوفيتش.

 تشكيلة إشبيلية المتوقعة ضد يوفنتوس

 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: خيسوس نافاس، بادي، جوديل، أكونيا.

خط الوسط: فرناندو، راكيتيتش، أوكامبوس، توريس، جيل.

الهجوم: يوسف النصيري.

القنوات الناقلة لمباراة إشبيلية ويوفنتوس

 

يمكن مشاهدة مباراة إشبيلية ويوفنتوس في الدوري الأوروبي لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات اليورباليج في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة إشبيلية ويوفنتوس في الدوري الأوروبي

 

يستطيع متابعوا اليورباليج مشاهدة مباراة إشبيلية ويوفنتوس في الدوري الأوروبي لكرة القدم، في بث مباشر على قناة بي إن سبورتس بتعليق علي محمد علي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى