بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

باريس سان جيرمانأخبار شامبيونزدوري أبطال أوروبا

مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز على سوسيداد 2-1 والتأهل لربع النهائي

قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الأولى منذ عام 2021، بتسجيله هدفي الفوز على مضيفه ريال سوسيداد الإسباني في المباراة التي أقيمت الثلاثاء، على ملعب «أنويتا» في سان سيباستيان، ضمن إياب ثمن النهائي.
وسجل مبابي هدفيه في الدقيقتين الخامسة عشرة والسادسة والخمسين، ورفع رصيده إلى ستة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين، و46 هدفًا في البطولة القارية، فيما أحرز ميكل ميرينو الهدف الوحيد لسوسيداد في الدقيقة 89.

وكاد المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي، أن يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية من داخل المنطقة، ارتدت من ريميرو، وشتتها الدفاع في الدقيقة 68.
وكان النجم الفرنسي، الذي دخل مرحلةَ جمود مع مدربه الإسباني لويس إنريكي، سجل الهدف الأول في الثنائية النظيفة التي حسم بها الفريق مباراة الذهاب قبل ثلاثة أسابيع.
ودفع إنريكي بمبابي أساسيا، ولعب المباراة بأكملها، وأشرك البرازيلي بيرالدو، ولوكاس هرنانديز بدل القائد البرازيلي ماركينيوس، والبرتغالي دانيلو بيريرا «المصابين»، وهما التغييران الوحيدان مقارنة بمباراة الذهاب.
وفك باريس عقدته في ثمن النهائي في النسختين الأخيرتين، وبلغ ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته في البطولة، التي يلهث وراء لقبه الأول فيها. وتبقى أفضل نتيجةٍ له بها الوصافة عام 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألمانيفي النهائي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى