بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

بوروسيا دورتموندأخبار شامبيونز

ماينز يفسد أفراح دورتموند ويحافظ على آماله في البقاء بالبوندسليجا

حافظ فريق ماينز على آماله في البقاء ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم الموسم المقبل، بعد فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا دورتموند 3-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة من البوندسليجا.

وسجل الأهداف الثلاثة كل من ليوناردو مارتينز من لوكسمبورج في الدقيقة 12، والكوري الجنوبي لي جانج سونج في الدقيقتين التاسعة عشرة والثالثة والعشرين.

وخاض بوروسيا دورتموند المباراة بتشكيل أغلبه من البدلاء والعناصر الشابة لإراحة لاعبيه بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالفوز ذهابا وإيابا 1-0 على باريس سان جيرمان الفرنسي.

والفوز هو الأول لفريق ماينز بعد سلسلة من ثلاثة تعادلات متتالية، ليحقق ثلاث نقاط ثمينة في صراعه للهروب من شبح الهبوط، حيث رفع رصيده إلى 32 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس عشر أخر مراكز البقاء، وبفارق نقطتين عن يونيون برلين (30 نقطة) صاحب المركز السادس عشر، والذي يخوض صاحبه مباراة فاصلة مع ثالث الترتيب في دوري الدرجة الثانية لحسم الصعود أو الهبوط.


في المقابل، لن تؤثر الخسارة على احتلال بوروسيا دورتموند الذي جمع 60 نقطة، للمركز الخامس المؤهل لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل، وذلك نظرا لتفوقه بفارق 14 نقطة عن آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السادس.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى