بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسيا

ماركيز لوبيز مستمر في تدريب المنتخب القطري

 أعلن جاسم راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم استمرار المدرب الإسباني ماركيز لوبيز على رأس الإدارة الفنية للمنتخب القطري خلال تصفيات مونديال 2026، مؤكدا أن المدرب لوبيز سيواصل مهامه خلال المرحلة المقبلة.

وأشار رئيس الاتحاد ،في تصريح له اليوم، إلى أن المرحلة المقبلة سيتم خلالها التنسيق مع نادي الوكرة بخصوص استمرار المدرب الإسباني لوبيز.

وتمكن لوبيز المدرب السابق لفريق اسبانيول من قيادة المنتخب القطري للقبه القاري الثاني بعد خلافته البرتغالي كارلوس كيروش قبل أقل من شهر على بداية كأس آسيا ليعادل انجاز مواطنه فيليكس سانشيز الذي قاد العنابي لأول ألقابه القارية في نسخة عام 2019.

ووصف البوعينين الجيل الحالي للمنتخب القطري بأنه جيل ذهبي حقق نجاحات غير مسبوقة للكرة القطرية وسطر إنجازات كبيرة وتاريخية، لافتا إلى أن المحافظة على المواهب يأتي من خلال وضع الخطط التنفيذية للمرحلة المقبلة والهدف خلق مواهب وصقلها وتنميتها.


إلى ذلك، اعتبر رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن دولة قطر استطاعت أن تحطم عديد الأرقام في كأس آسيا 2023 سواء في التنظيم أوالمستوى الذي أظهره المنتخب الوطني أو الحضور الجماهيري الهائل.

وأوضح إلى أنه خلال الفترة القريبة القادمة سيتم تدشين استراتيجية وطنية وضعت لإعداد منتخبات وطنية قادرة على تحقيق الإنجازات في دورة الألعاب الآسيوية 2030، وهذا العمل سيتم من خلال عدة محاور أهمها تحقيق الضمان الاجتماعي للاعب والرياضي القطري، وهناك العديد من التحديات التي ستنصب كل الجهود من أجل التغلب عليها.

وفي ختام تصريحاته، توجه البوعينين بالشكر الكبير للجماهير القطرية على دورها الكبير في دعم المنتخب القطري طوال مسيرته في البطولة القارية ، معتبرا أنها لعبت دورا حاسما في وصول المنتخب لهذا الانجاز الكبير .

من ناحيته، قال محمد خليفة السويدي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن الهدف القادم يتلخص بتحقيق التأهل لنهائيات كأس العالم 2026 من خلال خوض التصفيات لأول مرة.


وأشار السويدي إلى أن المشروع الأوروبي للاعبين مستمر بعد أن أثبت نجاحه طوال السنوات الماضية، والجيل الحالي عاش هذه التجربة، وستكون كل المساعي متركزة من أجل مواصلة إيفاد اللاعبين إلى بلجيكا وإسبانيا والنمسا لاكتساب الخبرات من خلال برامج المعايشة مع عدد من الأندية الأوروبية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى