بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

ليفركوزنأخبار شامبيونز

ليفركوزن ينهي موسمه التاريخي بالتتويج بلقب كأس ألمانيا للمرة الثانية

توج فريق باير ليفركوزن موسمه التاريخي بتحقيق لقب كأس ألمانيا، وإضافتها إلى لقب الدوري بفوزه بعشرة لاعبين على كايزر سلاوترن بهدف نظيف في النهائي، الذي أقيم اليوم السبت، على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.
وعوض ليفركوزن خسارته القاسية في نهائي الدوري الأوروبي الأربعاء الماضي أمام أتالانتا الإيطالي 3-0، وحقق الثنائية المحلية، وتوج باللقب الثاني في تاريخه بالمسابقة بعد 1993 بفضل السويسري جرانيت تشاكا، لاعب الوسط، الذي سجل الهدف في الدقيقة السابعة عشرة.
وشهدت المباراة طرد الإيفواري أوديلون كوسونو، قلب دفاع ليفركوزن، بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة الرابعة والأربعين.
وبعد أن هيمن تماما على الدوري، الذي حصد لقبه للمرة الأولى، وأنهاه دون هزيمةٍ في إنجاز تاريخي، كان ليفركوزن يمني النفس بالثلاثية، لكن أتالانتا صدمه في نهائي الدوري الأوروبي، وتخطاه بنتيجة كاسحة، وألحق به الهزيمة الأولى في 52 مباراة خاضها بجميع المسابقات الموسم المنتهي أخيرا.
ولم تحبط الخسارة أمام الإيطاليين معنويات فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو، إذ سرعان ما استعاد توازنه على حساب كايزر سلاوترن، الذي واجهه للمرة الأولى منذ الدور الثالث لمسابقة الكأس في مارس 2015، ليصبح سادس فريقٍ فقط في تاريخ ألمانيا يحرز ثنائية الدوري والكأس، حارما في طريقه منافسه من تحقيق حلم الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1996، والثالثة في تاريخه.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى