بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تشيلسيأخبار شامبيونزمانشستر سيتي

لامبارد: مانشستر سيتي لم يفز بـ 3 ألقاب متتالية بالصدفة

يرى فرانك لامبارد المدير الفني المؤقت لنادي تشيلسي أن فريقه من الممكن أن يتعلم الكثير من مشهد احتفال مانشستر سيتي بالفوز ببطولة الدوري الإنجليزي ووقوف لاعبو البلوز في ممر شرفي تحية للأبطال، وذلك أثناء مباراة الفريقين أمس الأحد ضمن مبارايات الجولة السابعة والثلثاين من البريميريليج.

وبعد يوم من حسم اللقب تغلب سيتي بتشكيلة غير أساسية على تشيلسي بهدف نظيف، واحتفل باللقب في إستاد الاتحاد، بينما يأسف تشيلسي على حاله بعد التراجع لمنتصف الجدول.

وقال لامبارد: لم يفز سيتي بثلاثة ألقاب متتالية للدوري بالصدفة أو بدون عناء بل اجتهد وبذل الكثير من الجهد.

وأضاف: قام بيب جوارديولا بتغيير الفريق ليواصل المضي قدماً، ينخرط الجميع في منظومته للوصول إلى هذا المستوى وتحقيق الألقاب، هذا نتاج عمل شاق.


وتابع: يجب أن يفهم اللاعبون أن كل فرد يتحمل المسؤولية، إذا أردت أن تكون مثل هالاند وكيفن دي بروين وغيرهما يجب أن تبذل الجهد الذي يبذله هؤلاء.

وواصل: هذا مثال رائع للاعبي تشيلسي، تحتاج إلى الاجتهاد وهذا ليس سهلا.

وعين لامبارد البالغ من العمري 44 عاما، الفائز بالدوري ثلاث مرات ضمن 11 لقباً مع تشيلسي حين كان لاعباً، كما أنه الهداف التاريخي للنادي، مدرباً مؤقتاً في أبريل الماضي عقب إقالة جراهام بوتر.

لكنه لم يتمكن من إحياء الفريق اللندني، وأكد أنه لن يستمر في منصبه، قائلاً: سيأتي مدرب جديد وسيحمل أساليبه الخاصة بالتأكيد.


وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن تشيلسي توصل لاتفاق مع ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق لقيادته في الموسم المقبل.

وعن قدرة تشيلسي على استعادة أمجاده أقر لامبارد بصعوبة التنبؤ بمستقبل النادي.

وقال: هذا بين أيدي اللاعبين، وبالنسبة للنادي سيتوقف الأمر على توجهه وعلى المدرب الجديد، الدوري الممتاز يزداد صعوبة وشعرنا بذلك في العام الجاري.

وأضاف: نحتاج لتحسين الكثير من الأشياء للوصول إلى مكانة مانشستر سيتي، لدينا العديد من المواهب الشابة وربما نفتقد الاستقرار في التشكيلة وبعض التوازن.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى