بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

ليفركوزنأخبار شامبيونز

لاعب ليفركوزن السابق: تشابي ألونسو خطف الأضواء من اللاعبين

أكد البرازيلي إيمرسون فيريرا، لاعب خط وسط فريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم السابق، أن الفضل يرجع إلى رجل واحد في عدم خسارة الفريق أي مباراة الموسم الجاري، وتتويجه المنتظر بلقب الدوري «البوندسليجا».
وقال إيمرسون لصحيفة «زو دويتشه تسايتونج» اليوم السبت: ليس من قبيل المصادفة أن يتحدث الناس عن المدرب أكثر من اللاعبين إنهم يقدمون كرة قدم جيدة، وهذا عمل تشابي ألونسو.
وتابع اللاعب البرازيلي، الذي انتقل من جريميو في 1997 ولعب 82 مباراة في البوندسليجا حتى عام 2000: من المستحيل أن يخسروا اللقب مستحيل.
وأضاف: العدد الكبير من الانتصارات التي حققها الفريق في اللحظات الأخيرة مؤشر واضح بالنسبة لي، قبل أسابيع، على أن ليفركوزن سيصبح بطل الدوري هم يعرفون ما يفعلوه ويستغلون الوضع الذي لا يقدم فيه نادٍ قوي من الناحية المالية، مثل بايرن، موسما جيدا رغم امتلاكه لاعبين على مستوى جيد.
وتوج بايرن ميونيخ بلقب الدوري في آخر 11 موسمًا، ولكن يبدو أنه سينهي هذا الموسم في المركز الثاني، وربما الثالث.
وفي آخر مباراة لإيمرسون مع ليفركوزن في عام 2000، خسر الفريق بطولة محققة في الجولة الأخيرة من الدوري بعد الخسارة أمام أونترهاتشينج 2-0.
وبين إيمرسون أنهم لم يكونوا مستعدين ذهنيا لهذه اللحظة، وكانت رغبتهم في حصد لقب الدوري كبيرة للغاية التي كانت سببا في فقدان اللقب.
وأردف: كانت تنقصنا قوة الإرادة، على الرغم من رغبتنا في الفوز بأول لقب للنادي أمر ليس بالسهل في البداية يجب أن تطور عقلية الانتصارات ليفركوزن فعل هذا على مدار مواسم طويلة.
وانتقل إيمرسون إلى روما بعد ليفركوزن، وفاز بلقب الدوري الإيطالي قبل أن يلعب ليوفنتوس، ريال مدريد حيث توج بلقب الدوري وميلان.
وفي 2009، أنهى إيمرسون، الذي خاض 73 مباراة دولية مع المنتخب البرازيلي، مسيرته في فريق سانتوس الذي لعب له بيليه.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى