بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبس

«كاف» يكشف عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الإثنين القائمة النهائية للمرشحات لجوائز الأفضل عن عام 2023، داخل القارة واللاتي سيتم تكريمهن خلال الحفل الذي يقام بمدينة مراكش المغربية يوم 11 ديسمبر المقبل.

وذكر «كاف» عبر موقعه الرسمي اليوم الإثنين أن قائمة المرشحات لأفضل لاعبة ضمت: أجارا نشوت نجويا وإيفلين بادو من غانا، والمغربية أنيسة الأحمري، ومواطنتها فاطمة تاجناوت، والمغربية أيضا غزلان الشباك، والنيجيرية أسيسات أوشوالا، والنيجيرية تشياماكا نادوزي، وأنديلي دلاميني من جنوب أفريقيا، وهيلدا ماجايا من جنوب أفريقيا، وثيمبي كجاتلانا من جنوب أفريقيا، وباربرا باندا من زامبيا.

وأضاف أن قائمة المرشحات لجائزة أفضل حارسة مرمي ضمت: إيمان عبد الأحد من المغرب، وخديجة الرميشي من المغرب أيضا، وشياماكا نادوزي من نيجيريا، وأنديلي دلاميني من جنوب أفريقيا، وكايلين سوارت من جنوب أفريقيا.

فيما ضمت قائمة أفضل لاعبة داخل قارة أفريقيا كل من ريفيلوي ثولاكيلي، وكومفورت يبواه (غانا)، وفاطمة تاجناوت (المغرب)، وغزلان الشباك (المغرب) وليبوهانج راماليبي (جنوب أفريقيا).


وأوضح أن المرشحات لجائزة أفضل لاعبة شابة صاعدة هن: كومفورت يبواه (غانا)، ونسرين التشاد (المغرب)، وديبورا أبيودون (نيجيريا) وإستير أوبييمي أجاكاي (نيجيريا) وثوبيليه شاماسي (جنوب أفريقيا).

وتابع«كاف» أن المرشحات لجائزة أفضل مدرب هن المهدي القعيشوري (الدار البيضاء)، ورينالد بيدروس (المغرب) وراندي والدروم (نيجيريا)  وديزيريه إليس (جنوب أفريقيا) جيري تشابالالا (ماميلودي صن داونز).

وأكد أن القائمة النهائية لأفضل منتخب سيدات في أفريقيا انحصرت بين المغرب ونيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا وزامبيا، فيما يتنافس على جائزة أفضل نادي كل من أمبيم داركوا (غانا) و الجيش الملكي (المغرب) ونادي الدار البيضاء (المغرب) وماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا) وجي كيه تي كوينز (تنزانيا).


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى