بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

بطولة أمم إفريقيا للمحليينأخبار شامبيونز

«كاف» يعلن زيادة الجوائز المالية للشان بنسبة 60%

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  عن زيادة بنسبة 60 % في قيمة الجائزة المالية للفائز ببطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين المقامة حالياً بالجزائر والتي يسدل  4 فبراير المقبل على ملعب نيلسون مانديلا.

وقال الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي اليوم الجمعة إن هذا القرار يتماشى مع إستراتيجية زيادة القيمة التجارية للمسابقات الأفريقية.

وأضاف موتسيبي: سيحصل الفائز بالنسخة الحالية للشان على 2 مليون دولار أمريكي بزيادة 60% عن المبلغ الذي حصل عليها الفائز في النسخة الماضية والذي بلغ مليون و250 ألف دولار .

وأوضح: تمت زيادة إجمالي أموال الجوائز المخصصة للبطولة إلى 7 مليون و900 ألف دولار مقارنة بالعام الماضي عندما بلغت قيمة الجوائز 5 مليون و450 ألف دولار بحيث سيحصل الوصيف على 800 ألف دولار بينما سيحصل صاحبا المركزين الثالث والرابع على نصف مليون دولار لكل منهما.


وتابع: ستحصل الأطراف الأربعة التي تفشل في التقدم بعد دور الثمانية على 400 ألف دولار لكل منها بينما سيحصل كل من البلدين اللذان يحتلان المركز الثاني في المجموعات المكونة من ثلاثة فرق على 300 ألف دولار لكل منهما، وهو نفس المبلغ الذي تحصل عليه البلدان التي تحتل المركز الثالث في مجموعات من أربعة فرق.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى