بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

قطر تفوز باستضافة كأس آسيا 2023 على حساب كوريا الجنوبية وإندونيسيا

أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عن فوز دولة قطر باستضافة النسخة الـ18 من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الحادي عشر للاتحاد، الذي عقد اليوم الإثنين في مقر الاتحاد القاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحاد القطري لكرة القدم على ملف الاستضافة الناجح، وأضاف عقب تسليمه شهادة تنظيم البطولة إلى الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية، أود تهنئة الاتحاد القطري لكرة القدم لحصوله على حقوق استضافة النسخة المقبلة من كأس آسيا.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي أن قدرات قطر، وسجلها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، واهتمامهم الدقيق بالتفاصيل، هي أمور تحظى بتقدير كبير في كافة أنحاء العالم.

وختم تصريحاته بالنظر إلى قصر الوقت للاستعداد، نحن ندرك أن العمل الشاق سيبدأ فورًا، ولكن في ظل امتلاك البنية التحتية ذات المستوى العالمي، والقدرات التنظيمية العالية، فإننا واثقون أن قطر ستنظم نسخة رائعة تتناسب مع قيمة ومكانة جوهرة بطولات قارة آسيا.


وأعرب عن تقدير أسرة كرة القدم الآسيوية إلى الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم والاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم على ملفات الاستضافة التي تستحق الإشادة.

وتابع: أود أيضًا الإشادة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إبداء أعلى درجات الاحترافية في تنظيم عملية ترشيح وفق أعلى معايير العدالة والشفافية، وأود أيضًا أن أشكر جميع شركائنا التجاريين والرعاة على صبرهم خلال هذه الأوقات الاستثنائية.

ويعد فوز قطر بشرف استضافة البطولة القارية التي انطلقت في العام 1956 للمرة الثانية خلال 12 عامًا بعد 2011 والثالثة في تاريخها، بعد أن نظمت نسخة العام 1988، كما أن قطر تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم  2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين، مما عزز الملف القطري وجعله يقف على أرضية صلبة من حيث الأمور اللوجستية كاملة، ولا يساور بعضهم الشك على الإطلاق في استعدادات الدوحة، والتي باتت تملك إرثًا كبيرًا متأصلًا في المنشآت الرياضية والخبرات الرياضية كذلك، سواء الإدارية أو الفنية عبر استضافتها العديد من الأحداث الرياضية المختلفة على مر السنوات الماضية.

وناقش المكتب التنفيذي للاتحاد القاري ملفات الترشيح المقدمة من أجل استضافة كأس آسيا 2027، والتي اقتصرت على الاتحادين السعودي والهندي لكرة القدم، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ قرار تحديد الدولة المضيفة خلال اجتماع الجمعية العمومية المقبل في شهر فبراير من العام 2023.


وبناء على هذا القرار فقد تم إغلاق ملف ترشيح الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل استضافة كأس آسيا 2027، حيث تم اعتباره منسحبًا، بعد النجاح في طلب الحصول على استضافة كأس آسيا 2023، وذلك بحسب تعليمات تقديم ملفات الترشيح.

وكان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم انسحب من عملية الترشيح لاستضافة كأس آسيا 2023 في الأول من سبتمبر الماضي، في حين انسحب الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم من الترشيح على استضافة كأس آسيا 2027، في 14 ديسمبر 2020 و13 أكتوبر 2022 على التوالي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى