بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

رياضات أخرىأخبار شامبيونز

قطر تتسلم كرة كأس العالم لكرة السلة 2027

تسلمت دولة قطر، اليوم، رسميا كرة بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027، وذلك خلال المراسم التي أقيمت خصيصا لهذه المناسبة على هامش حفل ختام كأس العالم لكرة السلة 2023 في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وخلال الحفل، قام مانويل بانجيلينان رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2023 في الفلبين بتسليم الكرة إلى هامان نيانج رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة والذي قام بدوره بتسليمها لمحمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري للعبة والشيخة أسماء آل ثاني مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية.

وقال محمد المغيصيب بهذه المناسبة: سعداء بتسلم كرة كأس العالم لكرة السلة 2027، وقد أتيحت لنا في هذه المناسبة فرصة الاطلاع عن كثب على التجربة التنظيمية للفلبين وما رافقها من تنظيم مميز.

وأضاف المغيصيب أن استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الضخم لإحدى الألعاب الأكثر جماهيرية على مستوى العالم ما هي إلا خطوة أخرى في مسيرتنا الرياضية، وسوف نحرص على الاستفادة من هذه الفرصة لتنظيم نسخة استثنائية تجذب اهتمام فئة جديدة من المتابعين والمشجعين.


وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد أعلن عن فوز دولة قطر باستضافة كأس العالم 2027 خلال اجتماعه الذي عقد في 28 أبريل الماضي بالعاصمة مانيلا.

وقد أعلن المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة عن قراره بعد تقييمه للملفات التي تقدمت بها الدول المرشحة، حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2027 من البطولة، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى