بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأولمبيادأخبار شامبيونز

قرعة أولمبياد باريس: مصر تصطدم بإسبانيا والمغرب تواجه الأرجنتين

أسفرت قرعة الدور الأول من منافسات مسابقة كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية«أولمبياد باريس 2024»، عن وقوع المنتخبين العربيين، المغرب ومصر في مجموعتين متوازنتين.

القرعة التي جرت مساء اليوم بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس، أوقعت منتخب المغرب في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات: الأرجنتين، وأوكرانيا، والمنتخب صاحب المركز الثالث في كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاما.

أما منتخب مصر فقد جاء في المجموعة الثالثة رفقة منتحبات: إسبانيا، وجمهورية الدومينيكان، والمنتخب صاحب المركز الثاني في كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاما.

ويمثل منتخبا المغرب ومصر الكرة العربية في المنافسات حتى الآن، بعدما توج المغرب بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، التي أقيمت في المغرب الصيف الماضي، عقب فوزه على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.


وستكون هناك فرصة لزيادة عدد المنتخبات العربية، عندما تستضيف قطر منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم تحت 23 عاما، خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو المقبلين، بمشاركة 16 منتخبا.

وتشارك ستة منتخبات عربية في نهائيات بطولة آسيا، وهي إلى جانب قطر الدولة المضيفة: السعودية، الإمارات، الكويت، العراق، والأردن، حيث تملك المنتخبات الستة حظوظا لقطع تذكرة الصعود لأولمبياد باريس.

جاءت القرعة التي جرت في مبنى لو بولس، بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس، على النحو التالي:

المجموعة الأولى: فرنسا، الولايات المتحدة، الصاعد من الملحق الآسيوي – الأفريقي، نيوزيلندا.


المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، ثالث كأس الأمم الآسيوية تحت 23 سنة، أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: وصيف كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاماً، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: بطل كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاماً، باراغواي، مالي، الكيان الصهيوني.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى