بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأهلي المصريأخبار شامبيونز

قرار مهم لرابطة الأندية بخصوص مباريات الأهلي خلال السوبر الإفريقي

في قرار مهم من جانب رابطة الأندية المصرية تجاه النادي الاهلي والذي يمثل الكرة المصرية في بطولة السوبر الافريقي المقبلة، قررت الرابطة إعفاء النادي من خوض أي مباريات في الدوري المحلي طوال فترة إقامة البطولة من 20 أكتوبر المقبل وحتى 11 نوفمبر.

الرابطة المصرية

ووفق قرار الرابطة، لن يكون بمقدور النادي الأهلي المشاركة في اي مباراة محلية بالدوري المصري، خلال هذه الفترة التي تصل إلى 22 يوما. حيث تلعب مواجهات السوبر ليج الأفريقي ، ويخوض خلالها الأهلي 6 مباريات على الاقل بمعنى خوض مباراة كل من 3 إلى 4 أيام.

السوبر الإفريقي

ويأتي النادي الأهلي على رأس ثمانية أندية كبار ستشارك في السوبر الإفريقي وهي كل من الأهلي من مصر، وصن داونز جنوب إفريقيا، والوداد امن المغرب، والترجي التونسي، ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية، وفريق إنييمبا من نيجيريا، وسيمبا من تنزانيا، وفريق بترو أتليتكو من أنجولا.

كاف

وأعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، في وقت سابق أنه من المنتظر أن، يتم تغيير اسم البطولة إلى الدوري الأفريقي، وذلك نتيجة اعتراض أوروبي بسبب الأزمة حول دوري السوبر الأوروبي. مؤكدا: إنها ستنطق في أكتوبر المقبل.


ويذكر أن مجموع جوائز  بطولة السوبر الأفريقي تبلغ، 25 مليون دولار على أن تصل في النسخة الرابعة منها، إلى نحو 100 مليون دولار، وذلك بعد زيادة الأندية المشاركة من 8 أندية إلى 16 ثم إلى 24 ناديا فيما بعد.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى