بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم

قرارات “الفيفا” بشأن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

نشر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بيانًا أوضح فيه “الإجراءات التأديبية” التي سيتعرض لها إلى جانب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ويعود ذلك إلى أحداث مواجهة البرازيل مع الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022، في 5 سبتمبر 2021.

وأعلنت “الفيفا” عن بعض العقوبات بعد اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية لحل النزاع.

ماذا حدث من قبل؟

وبدأت المباراة المذكورة من قبل في موعدها المحدد، وبعد 7 دقائق من المباراة توقفت المواجهة بين الجانبين بعد دخول بعض ممثلي السلطات الصحية البرازيلية إلى الميدان.

وهذا جعل لاعبي الأرجنتين يغادرون الملعب ولم يعودوا، مما تسبب في توقف المباراة.


وأعلن “الفيفا” في ذلك الوقت أنه سيتم إعادة اللقاء، موضحًا في بيان :”تعليق المباراة نتج عن فشل أطراف معنية في أداء واجباتها”.

ماذا عن قرار الفيفا الجديد؟

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن محكمة التحكيم الرياضية أصدرت حكمًا نهائيًا في هذه الواقعة.

وجاء في البيان :”فإن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والاتحاد البرازيلي لكرة القدم مسؤولان عن الأحداث التي أدت إلى تعليق المباراة، كما أكدته الهيئات القضائية للفيفا، ويجب أن يتحملوا العقوبات المناسبة”.

وتابع البيان :”نتيجة لذلك، صدر أمر على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدفع غرامات يبلغ مجموعها 150 ألف فرنك سويسري، تم تعليق نصفها لفترة اختبار لمدة عامين”.


وتابع البيان أن :”نصف الغرامات (25٪ من إجمالي الغرامات) سيتم التبرع بها مباشرة من قبل الاتحاد الأرجنتيني لمنظمة الصحة العالمية لدعم جهودها المستمرة لمكافحة فيروس كورونا”.

وأختتم :”لن تُلعب مباراة البرازيل والأرجنتين، لذا فإن التاريخ المقابل سيسمح لفريقنا بلعب مباراة ودية استعدادًا لكأس العالم 2022 في قطر”.

كما شكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم “الفيفا” على حل الأزمة “في هذه الظروف المحددة للغاية وفي غضون فترة زمنية قصيرة”.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى