بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

فيفا يعلن انطلاق مشروعه الجديد للمباريات الودية الشهر المقبل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن السعودية والجزائر ستكون ضمن أربع دول ستشارك في انطلاق مشروع الفيفا التجريبي لخوض دورات ودية لمنتخبات من قارات مختلفة.

سيبدأ هذا المشروع التجريبي في مارس المقبل، وسيكون الهدف هو إقامة مباريات ودية بين منتخبات من قارات مختلفة، من أجل زيادة الاحتكاك بين المدارس الكروية المختلفة واكتساب خبرات.

وقال الفيفا في بيان اليوم الاثنين إن المشروع التجريبي سيقام خلال الفترة 18-26 مارس المقبل، على أن ينطلق المشروع بشكل كامل في مارس 2026.

ونقل بيان الفيفا عن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي قوله: تمثل هذه التجربة خطوة إيجابية وقفزة نوعية على الصعيد العالمي لكرة القدم على مستوى المنتخبات الوطنية.


وأضاف: لطالما أبلغتنا الاتحادات الأعضاء برغبتها وعزمها على اختبار مواجهة نظرائها من مختلف أنحاء العالم، والآن يمكنها تحقيق ذلك، علما أن إقامة المزيد من المباريات المفيدة من شأنها أن تمهد الطريق لإثراء تجربة التفاعل الكروي للاعبين والمنتحبات والجماهير، بقدر ما تساهم بشكل ملموس في تطوير اللعبة.

وقال الفيفا إن السعودية ستستضيف سلسلتين من هذا المشروع، حيث تضم الأولى منتخبات الرأس الأخضر وكمبوديا وغينيا الاستوائية و[ويانا، وتضم الثانية منتخبات برمودا وبروناي وغينيا وفانواتو.

وتستضيف الجزائر بطولة رباعية أخرى حيث يلعب أصحاب الأرض إلى جانب أندورا وبوليفيا وجنوب أفريقيا، فيما تقام تجربة في أذربيجان، وأخرى في سريلانكا.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى