بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الإسباني

فياريال يستعيد نغمة الانتصارات ويكتسح اسبانيول 4-2

استعاد فياريال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين بالدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه المثير بأربعة أهداف مقابل هدفين على ضيفه إسبانيول، اليوم الخميس، في الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة، التي شهدت أيضاً فوز فالنسيا على ضيفه بلد الوليد بهدفين مقابل هدف.

وارتفع رصيد فياريال، الذي خسر من بلد الوليد وإشبيلية في الجولتين الماضيتين، إلى 50 نقطة في المركز الخامس، ليبقي على آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، في ظل ابتعاده بفارق 5 نقاط خلف ريال سوسييداد، صاحب المركز الرابع، قبل 7 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

في المقابل، توقف رصيد إسبانيول، الذي حصل على نقطة وحيدة فقط خلال لقاءاته الثمانية الأخيرة بالبطولة، عند 28 نقطة، ليظل في المركز التاسع عشر، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه من أجل البقاء، في ظل ابتعاده بفارق 4 نقاط خلف مراكز الأمان.
وبادر إسبانيول بالتسجيل عن طريق خافيير بوادو في الدقيقة الخامسة والأربعين، قبل أن يتعادل إيتيان كابوي لمصلحة فياريال في الدقيقة الثالثة والخمسين.
وأضاف دانيال باريخو الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة الثالثة والستين، بعدما تابع ركلة الجزاء التي أهدرها، لكن سرعان ما أدرك خوسيلو التعادل لإسبانيول في الدقيقة الثالثة والسبعين.
وأعاد نيكولاس جاكسون التقدم لفياريال مجدداً، عقب تسجيله الهدف الثالث للفريق الأصفر في الدقيقة الثمانين، قبل أن يقضي إيتيان كابوي نهائياً على آمال إسبانيول في التعادل، بتسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وأنهى إسبانيول المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه ايدواردو ايكسبوزيتو في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للقاء.

فالنسيا وبلد الوليد

وفي مباراة أخرى، أنعش فالنسيا آماله في البقاء بالبطولة، بعدما اقتنص فوزاً ثميناً 2-1 على ضيفه بلد الوليد في الوقت القاتل.
وتقدم بلد الوليد مبكراً بواسطة سايل لارين في الدقيقة السادسة، غير أن مختار دياخابي أحرز هدف التعادل لفالنسيا في الدقيقة 60.
وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، منح جافير جيرا مورينو النقاط الثلاث لمصلحة فالنسيا بتسجيله الهدف الثاني للفريق الأندلسي في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.
بهذا الفوز، ارتفع رصيد فالنسيا، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، إلى 33 نقطة في المركز السادس عشر، في حين توقف رصيد بلد الوليد عند 35 نقطة في المركز الرابع عشر.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى