بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

فتنس

فول الصويا.. حل سحري لجسم مثالي بدون سمنة؟! تخيل

فول الصويا والحلول السحرية لجسم مثالي بدون سمن، إذا كنا نتفق جميعا، على أن إحدى أفضل الطرق للعيش حياة صحية، هي الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. فإن ما يعزز ذلك من وجهة نظر الأطباء هو الالتزام بنظام غذائي متوزان، يتضمن الأطعمة الصحية النباتية وخاصة البروتين الموجود في فول الصويا وهو يعتبر حل سحري لجسم مثالي بدون سمنة

تقرير صحي حديث، ركز على الصويا، كبروتين نباتي مثالي، وكانت هذه هى المفاجأة في معرفة أن الصويا، قد يكون الحل للحصول على جسم مثالي لايعاني السمنة.

فول الصويا.. حل سحري لجسم مثالي بدون سمنة؟! تخيل

وإذا كانت السمنة، في العديد من الحالات الصحية القاتلة، ترتبط بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري. فإن المدير المؤسس لمركز التغذية البشرية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ديفيد هيبر، يوضح كيفية النجاة من السمنة، وتحقيق اعلى معدل استفادة من خلال الاعتماد على بروتين نباتي في الحياة، والتقليل من البروتين القادم من اللحوم.

ويقول الدكتور هيبر، رئيس معهد هرباليفي للتغذية (HNI) ، والمدير المؤسس لمركز التغذية البشرية بجامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، يمكن أن يؤدي استبدال بروتين الصويا، والبروتينات النباتية الأخرى للحوم الحيوانية عالية الدهون، إلى التحكم في الوزن بشكل أفضل وخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، على الرغم من أن تغيير النظام الغذائي للمرء ليس بديلاً عن طلب المشورة الطبية أو العلاج لهذه الحالات المريضة بالسمنة.


ويواصل، يمكن أن يساعدك تقليل السعرات الحرارية الزائدة والدهون المشبعة والكوليسترول من اللحوم واستبدال بروتين الصويا في المخفوقات والأطعمة في الحفاظ على وزن صحي والحفاظ عليه، مما يدعم وظيفة المناعة الصحية أيضًا.

كيفية اختيار مصدر البروتين الأفضل بالنسبة لك

مع بحث المستهلكين، عن المزيد من البروتينات النباتية والعديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك الأرز والفاصوليا والكينوا والبازلاء وفول الصويا وغيرها، قد يكون من الصعب بالنسبة للمستهلكين معرفة أي البروتينات النباتية هي الأفضل بالنسبة لهم. الحقيقة هي أنه لا يتم إنشاء جميع البروتينات النباتية على قدم المساواة.

لكن على عكس البروتينات النباتية الأخرى، فإن الصويا هو الوحيد الذي يعتبر بروتينًا كاملاً. يحتوي الصويا على جميع الأحماض الأمينية الـ 21، بما في ذلك الأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي لا يستطيع الجسم صنعها. يمكن أن تأتي الأحماض الأمينية الأساسية من الأطعمة التي نتناولها. فول الصويا أيضا ،مصدر جيد للألياف والمعادن والكربوهيدرات المعقدة.

كما يحتوي بروتين الصويا على مغذيات نباتية تسمى إيسوفلافونيس الصويا، والتي تعمل كمضادات للأكسدة ، وتغذي بكتيريا الأمعاء السليمة، مما يجعلها “البريبايوتكس”، قد يفيد الصويا القلب أيضًا، وأظهرت بعض الدراسات 1 أن 25 جرامًا من بروتين الصويا يوميًا ، كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة والكوليسترو ، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


قبل عدة سنوات، كانت هناك تقارير تفيد، بأن فول الصويا له علاقة بسرطان الثدي، لكن البحث البحث العلمي، دحض هذه الفرضية تماما، وأكد انه لا يوجد دليل يربط استهلاك الصويا بسرطان الثدي، بل واستنادًا إلى العديد من الدراسات، خلصت الجمعية الأمريكية للسرطان، إلى أنه لا يوجد ضرر من تناول بروتين الصويا أو أطعمة الصويا، كما اثبتت دراسات أخرى أنه ليست له أي آثار جانبية على الرجال.

ولا تزال تتفجر المعلومات عن فول الصويا المدهش وفوائدة لجسم مثالي

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى