بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

دوري المؤتمر الأوروبيأخبار شامبيونز

فوز ليل وفيكتوريا بلزن وبيشكتاش يسقط على أرضه بخماسية في دوري المؤتمر

تغلب نادي ليل الفرنسي على نظيره أولمبيا ليوبيانا السلوفيني بهدفين نظيفين، مساء الخميس، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لدوري المؤتمر الأوروبي.

وسجل ريمي كابيلا أولا للفريق الفرنسي في الدقيقة 15، قبل أن يضيف يوسف يازيجي الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وضمن المجموعة ذاتها، تجاوز سلوفان براتيسلافا السلوفاكي عقبة مضيفه كي كلاكسفيك من جزر فارو بتغلبه عليه بهدفين لهدف.

ورفع ليل رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة عن سلوفان براتيسلافا، فيما يحتل كلاكسفيك المركز الثالث بـ 4 نقاط، بفارق نقطة عن ليوبيانا الأخير.


وتشهد الجولة الأخيرة منافسة بين ليل وسلوفان براتيسلافا على انتزاع المركز الأول المؤهل لدور الـ 16 مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الثاني مباراة مع أحد الفرق التي احتلت المركز الثالث بمجموعتها ببطولة الدوري الأوروبي.

وحقق فيكتوريا بلزن التشيكي فوزه الخامس على التوالي في المجموعة الثالثة، بعدما تفوق على مضيفه بالكاني من كوسوفو بهدف نظيف، فيما كانت مباريات الجولة ذاتها بالمجموعة قد افتتحت بفوز دينامو زغرب الكرواتي على أستانا الكازاخي بهدفين نظيفين.

ورفع فيكتوريا بلزن رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، فيما يحتل دينامو زغرب المركز الثاني بـ 6 نقاط، فيما يحتل أستانا المركز الثالث بـ 4 نقاط، بفارق الأهداف عن بالكاني صاحب المركز الرابع.

وعزز كلوب بروج البلجيكي صدارته للمجموعة الرابعة بفوزه الكبير خارج قواعده على مضيفه بشيكتاش التركي بخماسية نظيفة، فيما تغلب بودو جليمت النرويجي على لوجانو السويسري بخمسة أهداف مقابل هدفين.


ورفع كلوب بروج رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن بودو جليمت، فيما يحتل لوجانو المركز الثالث بـ 4 نقاط، ويتذيل بشكتاش الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، تغلب ألكمار الهولندي على ضيفه زرينسكي موستار من البوسنة بهدف نظيف، ورفع ألكمار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط خلف أستون فيلا صاحب المركز الثاني، والذي بدوره يبتعد خلف ليجيا وارسو المتصدر بفارق الأهداف فقط، فيما يحل زرينسكي موستار أخيرا بـ 3 نقاط.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى