بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الإيطالي

فروزينوني يفرض التعادل على بولونيا لصالح يوفنتوس

أسدى فريق فروزينوني الإيطالي، الذي يقاتل من أجل تجنب الهبوط، خدمة ليوفنتوس بفرضه التعادل السلبي على ضيفه بولونيا صاحب المركز الرابع، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الأحد، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري.
وكان بولونيا، الذي يقوده المدرب تياجو موتا، مرشحًا لتحقيق فوزه التاسع في آخر 10 مراحل، ولا سيما أنه يواجه فريقًا دخل اللقاء على خلفية تسع مراحل متتالية من دون فوز، وقابع في المركز الثامن عشر، لكنه عجز عن الوصول إلى الشباك، واكتفى بالتعادل العاشر له، الموسم الجاري.
وهذه النتيجة حالت دون إزاحة فريق السيدة العجوز عن المركز الثالث، ولو موقتًا، بانتظار مباراة الأخير مع ضيفه فيورنتينا، في وقت لاحق مساء اليوم، كما حالت دون استعادة فارق النقاط الخمس، الذي يفصل بولونيا عن روما الخامس، بعدما تقلص إلى نقطتين، السبت، بفوز نادي العاصمة على جاره اللدود لاتسيو 1-0.
ويسعى بولونيا إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ تجربته الأولى الوحيدة موسم 1964ـ1965، لكن هذا التعثر يعيد الأمل ليس إلى روما وحسب، بل لأتالانتا السادس، الذي سيكون قادرا على تقليص الفارق إلى خمس نقاط في حال فوزه على مضيفه كالياري لاحقا.
ويتأهل عادة إلى دوري الأبطال أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي، لكن من المرجح أن يحصل «سيري أ» على مقعد خامس، الموسم المقبل، بحسب قواعد النظام الجديد للمسابقة القارية الأم.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى