بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالمأخبار شامبيونز

عقوبات صارمة في انتظار البرازيل بسبب أحداث مباراة الأرجنتين

ذكرت تقارير صحفية برازيلية أن المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم يواجه عقوبات صارمة قد تصل إلى حسم نقاط من رصيده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وذلك بعد أحداث الشغب التي صاحبت مواجهته أمام نظيره الأرجنتيني، أمس الأول، على ملعب ماراكانا والتي حسمها أبطال العالم بهدف نظيف.
ووفقًا لصحيفة «جلوبو» البرازيلية، فإن البرازيل قد تواجه عقوبات وفقًا للمادة 17 من لائحة الانضباط للاتحاد الدولي، التي تنص على أن الفرق المضيفة والاتحادات ذات الصلة مسؤولة عن حفظ النظام قبل وأثناء وبعد المباريات، وتتحمل أي خرق ينجم عن ذلك.

وأضافت الصحيفة البرازيلية: لعدم تحديد عقوبات معينة من قبل الاتحاد الدولي، فإن الجزاءات المتوقعة قد تشمل الغرامات المالية، وخوض مباراة أو اثنتين دون جمهور، أو في ملعب محايد، وصولًا إلى حسم النقاط.

وأوضحت «جلوبو» أن حسم النقاط قد يكون مكلفًا لمنتخب السيليساو الذي يحتل المركز السادس بسبع نقاط من ست مباريات، في الوقت الذي تتأهل فيه ستة منتخبات مباشرة إلى المونديال.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، وصف في حسابه على «إنستجرام»، أمس، أحداث المواجهة بالمؤسفة والمشوهة للمجتمع الكروي.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى