بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أوروباأخبار شامبيونز

ضربة جديدة.. الاتحاد الأوروبي يستبعد روسيا من تصفيات يورو 2024

في ضربة رياضية جديدة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” استبعاد المنتخب الروسي، من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو 2024 إلى 14 يوليو 2024.

قرار “يويفا”

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في بيان عبر موقعه الرسمي، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد اجتمعت اليوم في هفار بكرواتيا، ووافقت على إجراءات قرعة تصفيات كأس الامم الاوروبية 2024، والتي ستقام 9 اكتوبر في   فرانكفورت الألمانية.

وكشف “يويفا” في بيانه، أنه تم تعليق مشاركة جميع الفرق الروسية حاليًا بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 28 فبراير 2022، وبالتالي فإن  منتخب روسيا ليس مدرجة في قرعة تصفيات يورو 2024  ستقام أكتوبر المقبل.

المحكمة الرياضية

في سياق متصل، كانت المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، قد رفضت الاستئناف المقدم من دولة روسيا ضد قرار حرمان أنديتها ومنتخباتها في كرة القدم من المشاركة في البطولات التابعة للاتحادين الدولي “فيفا” ويويفا”.


وشددت المحكمة الرياضية في قرارها، أنها تؤيد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” وكذلك قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” باستبعاد المنتخبات والأندية الوطنية الروسية على خلفية الحرب على أوكرانيا.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، موعد القرعة المؤهلة لبطولة كاس الامم الاوروبية حيث ستقام يوم 9 أكتوبر المقبل 2022 في مدينة فرانكفورت الألمانية، ولن يشارك بها المنتخب الألماني حيث سيتأهل بشكل مباشر إلى نهائيات يورو 2024 كونه البلد المنظم.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى