بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الزمالكأخبار شامبيونزالأهلي المصري

سيف الجزيري يقود الزمالك للفوز على الأهلي لأول مرة منذ 1332 يوما

قاد المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري فريقه الزمالك للفوز على غريمه التقليدي الأهلي 2-1، في مباراة القمة المؤجلة منذ الجولة العاشرة من منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

وأوقف أبناء القلعة البيضاء سلسلة من الخسائر والتعادلات في الدوري المحلي أمام الأهلي استمرت 3 أعوام متتالية، حيث يعود آخر فوز للفريق بمباراة القمة إلى 22 أغسطس 2020 بنتيجة 3-1 على نفس ملعب مباراة اليوم أي أنه حقق الفوز اليوم بعد 1332 يوما.

بهذه النتيجة يتقدم نادي الزمالك إلى المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة من 13 مباراة، متأخراً عن الأهلي التاسع بفارق الأهداف، علماً بأن الفريق الأحمر لعب 11 مباراة فقط، ويتصدر بيراميدز المسابقة برصيد 32 نقطة من 15 مباراة.

أنهى الزمالك الشوط الأول من اللقاء لصالحه بهدف نظيف، حمل توقيع المهاجم الدولي التونسي السابق، سيف الدين الجزيري، في الدقيقة الخامسة والأربعون، بمتابعة ناجحة لكرة تصدى لها الحارس مصطفى شوبير من انفراد صريح.


في انطلاقة الشوط الثاني، قرر مدرب الأهلي مارسيل كولر سحب الثلاثي كريم نيدفيد وطاهر محمد طاهر وموديست لإشراك عمرو السولية ورضا سليم ووسام أبو علي، ليتحسن مردود الأهلي قليلاً في النواحي الهجومية وفي تحضير الهجمات بخط الوسط.

ونجح الأهلي في إدراك هدف التعادل عند الدقيقة الرابعة والسبعين، بواسطة لاعب الوسط أحمد عبد القادر بعد نحو 4 دقائق فقط من مشاركته بدلاً من محمد هاني.

لكن فرحة جمهور الأهلي بالتعادل لم تستمر لأكثر من 15 دقيقة، حيث تلقت شباك مصطفى شوبير لهدف قاتل في الدقيقة السابعة والثمانين أحرزه سيف الدين الجزيري، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى