بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونزقطر 2022

سكالوني يواصل التألق ويقتنص جائزة أفضل مدرب بأمريكا الجنوبية لعام 2022

وسط احتفاء عالمي بإنجازه الكبير، والفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022 على رأس منتخب الأرجنتين، فاز ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، بجائزة أفضل مدرب في قارة أمريكا الجنوبية لعام 2022. وتقدم جائزة افضل مدرب في أمريكا الجنوبية، من صحيفة “آل بايس” الأوروجويانية الشهيرة.

منتخب الأرجنتين

وكان منتخب الأرجنتين تحت قيادة المدير الفني، سكالوني، توج ببطولة كأس العالم 2022 والتي أقيمت في قطر، بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجي 4-2.

وخلال البطولة، قدم منتخب الأرجنتين، أداء قويا في كأس العالم 2022 تحت قيادة سكالوني، ليحصد صاحب الـ47 عاما جائزة أفضل مدرب في البطولة، ويفوز بعدها بعدة جوائز عالمية.

أفضل مدرب

ومن المعروف، أن جائزة أفضل مدرب في قارة أمريكا الجنوبية، تمنح في نسختها الـ37 بعد تصويت 218 صحفيا خلال النسخة.


وحصل سكالوني على 107 صوتا من الصحفيين، بينما جاء في المركز الثاني البرتغالي أبيل فيريرا مدرب فريق بالميراس البرازيلي برصيد 35 صوتا، وفي المركز الثالث دوريفال جونيور، مدرب فلامنجو البرازيلي برصيد 28 صوتا، بينما تواجد الأرجنتيني مارتن أنسيلمي مدرب أنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري في المركز الرابع بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري المحلي، وذلك برصيد 20 صوتا.

جائزة فيفا

وحصد سكالوني جائزة أفضل مدرب في العالم والمقدمة من فيفا، متفوقا على المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد.

وأصبح ليونيل سكالوني، أول مدرب لمنتخب يفوز بالجائزة منذ 2017 ، وذلك بعد تيتي مدرب منتخب البرازيل السابق إذ منذ ذلك الحين سيطر مدربو الأندية على الجائزة، حتى جاءت لسكالوني.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى