بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

ريال مدريدأخبار شامبيونز

ريال مدريد يُصعد في قضية فينيسيوس ويتقدم ببلاغ للنيابة العامة الأسبانية

تفاقمت قضية لاعب ريال مدريد، فينيسيوس جونيور والذي تعرض لإهانات عنصرية أمس خلال مباراة فالنسيا، ووصفه بما لا يليق طوال أحداث المباراة، وأصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا بشأن عنصرية جماهير فالنسيا تجاه فينيسيوس.

ريال مدريد وفالنسيا

وكان قد التقى ريال مدريد نظيره فالنسيا أمس على ملعب ميستايا، في الجولة الـ36 من الدوري الإسباني، حيث خسر النادي الملكي 1-0

وخلال ماراة ساخنة، شهد اللقاء أحداثًا مؤسفة، عندما دخل فينيسيوس جونيور، في مشادة قوية مع جمهور فالنسيا، بعد تعرضه لهتافات عنصرية مسيئة من قِبل البعض ووصفه بالقرد. ثم اشتبك مع أحد لاعبي فالنسيا ما انتهى بطرده خلال الدقائق الاخيرة من المباراة.

مباراة عنصرية

وأعادت أحداث مباراة فالنسيا امس ريال مدريد، الجدل بأكمله حول العنصرية التي تعاني منها ملاعب كرة القدم، وتحديدًا إسبانيا، حيث تعرض اللاعب للعديد من المضايقات هذا الموسم كلما خرج ريال مدريد من ملعبه.


وأظهر ريال مدريد، استياءه الشديد وأدان الأحداث التي وقعت أمس ضد، لاعبه فينيسيوس جونيور. قائلا: إنها تشكل هجومًا مباشرًا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية.

جريمة الكراهية

واعتبر ريال مدريد، مثل هذه الهجمات العنصرية، تشكل جريمة الكراهية، ولهذا السبب تقدمنا بشكوى إلى مكتب المدعي العام لدولة إسبانيا، وتحديدًا مكتب المدعي العام لجرائم الكراهية والتمييز، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح من المسؤول، بنص البيان.

ولهذا السبب، ونظرًا لخطورة الأحداث أوضح نادي ريال مدريد، في بيانه لجوئه إلى النيابة العامة للدولة، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها.

المركز الثالث

وخلال مباراة صعبة، كان قد تعرض فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، لإهانات عنصرية جديدة في الدوري الإسباني خلال مواجهة فالنسيا، أمس الأحد، في اللقاء الذي انتهى بهزيمة الملكي 1-0، في الجولة الـ 35 من الدوري الاسباني.


وتجمد رصيد ريال مدريد، عند النقطة 71 وتراجع للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وذلك خلفًا لأتلتيكو مدريد في مركز الوصيف برصيد 72 نقطة، بينما تربع برشلونة على القمة، برصيد 85 نقطة، ورفع نادي فالنسيا رصيده للنقطة 40 وذلك في المركز الـ13 بجدول الترتيب.

 

 


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى