بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

ريال مدريدأخبار شامبيونزدوري أبطال أوروبانابولي

ريال مدريد يحقق فوزا مثيرا على نابولي في عقر داره 3-2 بدوري الأبطال

حقق ريال مدريد الإسباني فوزا مستحقا على نابولي الإيطالي في «التشامبيونز ليج»، بعد أن أسقطه في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الثلاثاء، وينفرد بصدارة المجموعة الثالثة، في امباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانتهت الـ 45 دقيقة الأولى من المباراة التي احتضنها ملعب دييجو أرماندو مارادونا بتقدم النادي الملكي بهدفين مقابل هدف، بعد أن كان متأخراً بهدف نظيف.

وتقدم أصحاب الأرض أولاً في النتيجة برأس المدافع النرويجي ليو أوستيجارد في الدقيقة التاسعة عشرة، ولكن رد نادي العاصمة الإسبانية جاء سريعاً بعد 8 دقائق بهدف التعادل بقدم النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي ترجم تمريرة النجم الإنجليزي الواعد جود بيلينجهام بعد خطأ فادح من قائد نابولي جيوفاني دي لورينزو في التمرير، ليسكن الكرة بمهارة على يسار أليكس ميريت.

وفي الدقيقة الرابعة والثلاثين تكفل بيلينجهام بهز شباك أصحاب الملعب بمهارة فردية، بعد أن توغل وسط دفاعات نابولي، ثم أسكن الكرة على يسار ميريت.


وشهد الشوط الثاني صحوة من جانب لاعبي نابولي الذين استطاعوا تعديل النتيجة من ركلة جزاء حيث دخل البولندي بيوتر زيلينكسي وسدد الركلة بنجاح على يمين كيبا أريزابالاجا، معلناً عن هدف التعادل في الدقيقة الرابعة والخمسين.

ظل التعادل هو المسيطر على مجريات المباراة، إلى أن حملت الدقيقة الثامنة والسبعين هدف الفوز للضيوف بعد تسديدة صاروخية من فيدي فالفيردي من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة، ثم برأس ميريت، واستقرت داخل الشباك.

وبهذه النتيجة يواصل النادي الأكثر تتويجا بالبطولة تكريس العقدة لفريق الجنوب الإيطالي في خامس مباراة تجمعهما في البطولة، كما فض الريال الشراكة في الصدارة مع بطل إيطاليا بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لفريق الجنوب الذي يأتي ثانياً في الترتيب،بنفس رصيد سبورتنج براغا البرتغالي، الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة في وقت سابق في عقر دار يونيون برلين الألماني 2-3 بينما يقبع الفريق الألماني في قاع الترتيب بدون رصيد.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى