بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

رقم قياسي.. مونديال 2026 يشهد إقامة 104 مباراة

ذكر تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء، أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026  التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ستشهد رقماً قياسياً من حيث عدد المباريات بواقع 104 مباراة.

تم زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 منتخباً إلى 48 ويتوقع أن يصدر قريباً نظام البطولة، مع اجتماع الجمعية العمومية “كونجرس” الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في كيجالي، عندما يتم إعادة انتخاب جياني إنفانتينو كرئيس رئيسا للاتحاد.

وذكرت صحفية نيويورك تايمز أن الخطة المبدئية هي إقامة 16 مجموعة من ثلاث منتخبات، ولكن نجاح النسخة الأخيرة من المونديال التي أقيمت في قطر، بإقامة المجموعات من أربع منتخبات، جعل “فيفا” يعيد التفكير والنظر في تكرار نفس النظام في نسخة 2026.

وأقيمت 64 مباراة في قطر، ومن المنتظر أن تكون هناك 40 مباراة إضافية في البطولة التي تقام بعد 3 أعوام، إذا تمت الموافقة على إقامة 12 مجموعة مكونة من أربع فرق بدلاً من 16 مجموعة.


وذكر التقرير أن الاتحاد الدولي سيقلص فترة تحضيرات المنتخبات قبل البطولة من 23 يوماً إلى 16 يوماً، خاصة مع زيادة عدد أيام البطولة من 30 إلى 39 يوماً، علماً بأن 16 منتخباً سيتأهل من أوروبا، و9 من إفريقيا، و8 من آسيا، و6 من أمريكا الشمالية، ومثلها من أمريكا الجنوبية، و2 من أوقيانوسيا، فيما يحسم مقعدان عن طريق الملحق العالمي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى