بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

رسميًا.. موعد قرعة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024

وسط ترقب كبير للبطولة القارية الضخمة في أفريقيا، كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن موعد إقامة قرعة بطولة كاس امم افريقيا كوت ديفوار يناير 2024.

بيان الكاف

وفي بيان رسمي، أكد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عبر موقعه الرسمي، أن البطولة سوف تقام بنظام المجموعات من خلال تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، وذلك على أن يتأهل 16 فريقًا إلى الأدوار الإقصائية من البطولة.

ومن المفترض أن يتأهل للأدوار الإقصائية 12 منتخبًا أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، و4 من أفضل أصحاب المركز الثالث في المجموعات، وفق نظامها.

الاتحاد الإفريقي

وكان قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “كاف”، أنه من المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية للبطولة، وذلك في 13 يناير 2024 المقبل، وذلك على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان.


موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

ومن المقرر وفق بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، “كاف”، أن تقام القرعة الخميس 12 أكتوبر 2023 وينتظر أن يتم نقلها عبر قنوات بي إن سبورتس، وفق ما هو مقرر.

منتخب مصر

ويتواجد منتخب مصر، في التصنيف الأول بين 6 فرق من أصل 24 مشاركًا في البطولة، وقد تأهل بعدما تصدر مجموعته في تصفيات إفريقيا برصيد 15 نقطة.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة

مصر – نيجيريا – منتخب غينيا بيساو- بوركينا فاسو – الرأس الأخضر – منتخب الكاميرون – ناميبيا – غينيا – غانا – أنجولا – منتخب الجزائر – تنزانيا –  منتخب مالي – جامبيا – منتخب زامبيا – كوت ديفوار – الكونغو الديموقراطية – منتخب موريتانيا – تونس – غينيا الاستوائية – منتخب جنوب إفريقيا – منتخب المغرب – السنغال – منتخب موزمبيق.

وفاز منتخب السنغال، بلقب النسخة الماضية من كاس الامم الافريقية التي أقيمت في الكاميرون بالفوز على مصر في المباراة النهائية.


 

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى