بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

«ذا بيست»: جوارديولا وإنزاجي وسباليتي يتنافسون على جائزة أفضل مدرب

يتنافس الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والإيطالي سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان، ومواطنه لوتشيانو سباليتي، مدرب نابولي السابق، الذي يتولى حاليا تدريب منتخب إيطاليا، على جائزة الأفضل «ذا بيست» بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة، اليوم  الأربعاء، عبر موقعه الرسمي على الأنترنت.
ويتم منح الجائزة للأداء التدريبي المتميز في كرة القدم للرجال للفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، ومن المقرر أن يتم كشف النقاب عن الفائز ، خلال الحفل الذي سوف تحتضنه لندن العاصمة البريطانية في 15 يناير المقبل.
وتم ترشيح 5 مدربين في البداية لجائزة أفضل مدرب، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء، ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتكون من مدربي المنتخب الوطني للرجال، وقادة المنتخب الوطني، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع فيفا الإلكتروني الرسمي.
وتوج جوارديولا بالثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي «الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا»، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الفريق السماوي.
في المقابل، قاد إنزاجي فريق إنتر للصعود إلى نهائي دوري الأبطال في النسخة الماضية، وذلك للمرة الأولى منذ 13 عاماً، غير أنه خسر بهدف نظيف أمام مانشستر سيتي.
وفاز إنزاجي مع الفريق الملقب بالأفاعي بكأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا، كما حصل معه على المركز الثالث بالدوري الإيطالي الموسم الماضي.
من جانبه، قاد سباليتي فريق نابولي لاستعادة لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بعدما غاب عنه طيلة 33 عاماً، وحصد اللقب قبل 5 جولات من النهاية، محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً، وسجل 77 هدفاً خلال مشواره بالبطولة، وهو أعلى معدل في الدوري، إضافة لامتلاكه أقوى خط دفاع في المسابقة.
وساهم تألق سباليتي في حصوله على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي للمرة الأولى على الإطلاق، وفي أغسطس الماضي، تم تعيينه مدربا جديدا للمنتخب الإيطالي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى