بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

ديشامب: أتفهم قرار فاران بالاعتزال الدولي..هو لاعب ذكي

علق المدرب ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن قرار المدافع الدولي رافائيل فاران لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بالاعتزال دوليا بعد مسيرة ليست بالطويلة.

حيث قرر فاران الاعتزال دوليا عن صفوف الديوك في عمر 29 عاماً.

تعليق ديشامب

أشار المدرب الفرنسي ديشامب أن فاران اتصل به قبل بضعة أيام ليشرح لي أنه يريد إنهاء مسيرته الدولية.

وواصل ديشامب، بإنه فتى ذكي، يعرف كيف يأخذ وقتًا للتفكير، ويوازن بين الإيجابيات والسلبيات قبل أن يتخذ قرارًا.


وتابع:” دون الدخول في تفاصيل تبادلنا، يعتقد فاران أنه وصل إلى نهاية مغامرته مع الفريق الفرنسي، لقد مررت بموقف مشابه إلى حد ما له، أتفهم مبرراته وأحترم قراره على الرغم من أنه يبدو مؤسفًا لكل شيء كان قادرًا على القيام به مع المنتخب حتى كأس العالم الأخير”.

وكان هوجو لوريس والحارس الثاني للمنتخب الفرنسي ستيف مانداندا، أعلانا اعتزالهما اللعب الدولي مع منتخب الديوك الفرنسية.

رسالة فاران

من جانبه قال فاران: لا يمكنني بالطبع ، طي هذه الصفحة بدون بعض المشاعر، نظرًا للعلاقات التي قمنا بتشكيلها منذ أغسطس 2012، مثل هوجو لوريس، كانوا في كل تجمع مع فريقي، باستثناء الإصابة، فاران الذي كان شابًا في ذلك الوقت، كان موهوبًا ناشئًا في ريال مدريد، وكان ضمن فريقي الأول في المباراة الودية ضد أوروجواي في لوهافر، وسرعان ما أثبت نفسه كبداية”.

وتابع حديثه:” كان تمثيل فرنسا على مدار عقد من الزمان من أعظم الأشياء التي قمت بها في حياتي، في كل مرة ارتديت فيها قميص الديوك الأزرق المميز، شعرت بفخر كبير”.


وواصل فاران، بأنه بذل قصارى جهدي مع منتخب بلادي، لعبت بكل مشاعري ورغبت في الفوز بكل مباراة خضتها، لقد فكرت في هذا القرار لعدة أشهر وقرر الاعتزال الدولي”.

 

وتابع حديثه:” عندما كنت طفلًا، تابعت مونديال 1998، لقد جعلني هذا الجيل أشعر بمشاعر لا توصف، هذا ما جعلني أحلم كذلك بتكرار هذا الإنجاز وتحقق في عام 2018 في روسيا، كانت لحظة لا تنسى أبدًا، جعلتني أشعر بالفخر الشديد”.

 

وأشار: “جميع تلك الانتصارات لم تكن لتحدث إلا من خلال دعم ومساندة المدرب، ديديه ديشامب، وكذلك في وجود هذا الجيل الرائع من اللاعبين، ستظل لحظات الفوز والفرح في وجداني ولا يمكن نسيانها أبدًا”.


 

وأضاف فاران: ” لقد استقبلتنا الجماهير بشكل رائع حتى مع خسارتنا للقب في نهاية العام الماضي، وسأفتقد كل هذه اللحظات الفريدة مع منتخب فرنسا، لكن لدينا لاعبين رائعين موهوبين للمستقبل لتحمل المسئولية، أشكر الجميع من أعماق قلبي”.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى