بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مانشستر يونايتدأخبار شامبيونزدوري أبطال أوروبا

حكيم زياش يقود جلطة سراي لتعادل مثير مع مانشستر يونايتد 3-3

قاد المغربي حكيم زياش فريقه جلطة سراي التركي إلى قلب تأخره بهدفين إلى انتزاع التعادل أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-3، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل أهداف يونايتد كل من الارجنتيني أليخاندرو جارناتشو  في الدقيقة 11، والبرتغالي برونو فيرنانديش في الدقيقة 18 والاسكتلندي سكوت مكتوميناي في الدقيقة 55، فيما سجل زياش هدفين للفريق التركي في الدقيقتين 29 و62، وأضاف التركي كيريم أكتوركوجلو الهدف الثالث في الدقيقة 71.

وأظهر فريق الشياطسن الحمر  رغبته الجامحة في الفوز مبكرا وتعويض نكساته المتتالية في دوري الأبطال حيث حقق فوزًا وحيدا من اصل 4 مباريات وسقط في الجولة السابقة امام كوبنهاجن الدنماركي 4-3.

وافتتح يونايتد التسجيل عبر جارناتشو الذي دخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان سجّل هدفا اكروباتيا ضد ايفرتون في نهاية الاسبوع، وافتتح التسجيل في اسطنبول اثر تمريرة من فيرنانديش في الدقيقة الحادية عشرة.


وفي الدقيقة الثامنة عشرة تحوّل فيرنانديش من ممرر الى هدّاف بعد سبع دقائق مضاعفا تقدم فريقه بعدما سدّد كرة مقوسة جميلة من على مشارف المنطقة.

ورفض جلطة سراي تسليم المباراة وتمكن الدولي المغربي زياش من ابقاء حظوظه قائمة، وقلّص الفارق قبل نهاية الشوط الاول من ركلة حرّة مباشرة من مسافة 23 مترا في الدقيقة التاسعة والعشرين.

وظن يونايتد أنه حسم النتيجة عندما سجل مكتوميناي هدفا ثالثا في مطلع الشوط الثاني إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 55. ومرة جديدة، أثبت زياش علو كعبه وأبقى فريقه في المباراة من ركلة حرة أخرى في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة الحادية والسبعين قلب أصحاب الأرض المباراة وعادلوا النتيجة، وكان لزياش دور محوري بعدما مرّر لكيريم أكتوركوجلو الذي استقبلها ببراعة وسددها في الزاوية العليا.


وبهذه النتيجة، يحصد جلطة سراي نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً، ويقترب بقوة من العودة للظهور في ثمن النهائي بعد غياب 9 سنوات.

في المقابل، أصبح رصيد فريق الشياطين الحمر 4 نقاط يتذيلوا بها المجموعة، وتتضاءل فرضهم في العودة لثمن النهائي، بعد الغياب عن النسخة الماضية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى