بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الفرنسي

جورفينيك مدربا لنانت الفرنسي خلفا لأريستوي

أعلن نادي نانت الفرنسي تعيين المدرب جوسلين جورفينيك مدربا للفريق الأول لكرة القدم في الفترة المقبلة خلفا لبيار أريستوي الذي تمت الإطاحة به على خلفية النتائج السيئة للفريق.

وقال الفريق الفرنسي في بيان صحفي له اليوم: يعلن نادي نانت تعيين جوسلين جورفينيك البالغ من العمر 51 عاما مدربا للفريق، ويلتزم المدرب حتى نهاية موسم 2023 -2024، بالإضافة إلى احتمال التجديد لعام واحد.

وكانت المحطة التدريبية الأخيرة لجورفينيك على رأس فريق ليل في موسم 2021- 2022 ، عندما قاده إلى لقب مسابقة كأس الأبطال الفرنسية على حساب باريس سان جيرمان، ثم إلى الدور 16 من دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر من تشلسي الإنجليزي، لكنه أنهى الدوري الفرنسي الذي كان ليل يدافع عن لقبه في حينها بالمركز العاشر.

تجدر الإشارة إلى أن أريستوي، المدرب السابق لفريقي تحت 19 عاما والرديف في نانت، تولى قيادة الفريق الأول قبل أربع مراحل من نهاية الموسم الماضي، فأنقذه من الهبوط إلى الدرجة الثانية.


لكن تراجع الفريق في الآونة الأخيرة، حيث حصل على نقطة واحدة فقط في المراحل الأربع الماضية، ونزوله إلى النصف الثاني من جدول الترتيب، دفع مسؤولي النادي إلى اتخاذ قرار استبداله.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى