بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مباريات أخرىأخبار شامبيونز

تولوز يكتسح نانت 5-1 ويفوز بكأس فرنسا لأول مرة منذ 66 عاما

حقق فريق تولوز لقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره نانت حامل اللقب بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت مساء السبت على ستاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

وسجل أهداف تولوز، لوجان كوستا من الرأس الأخضر في الدقيقتين الرابعة والعاشرة، والهولندي تيس دالينجا في الدقيقتين الثالثة والعشرين، والحادية والثلاثين، والمغربي زكرياء أبوخلال في الدقيقة التاسعة والسبعين، فيما أحرز هدف نانت الوحيد لودوفيتش بلاس من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة والثمانين.

واللقب هو الأول منذ 66 عاما لنادي تولوز والثاني في تاريخ النادي منذ تأسيسه في العام 1937، بعدما حقق لقبه الأول في الكأس أيضا عام 1957 على حساب أنجيه.

في المقابل، أخفق نانت في حصد لقبه الخامس في المسابقة، والحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي بفوزه في المباراة النهائية على نيس 1-0.


وبهذه الهزيمة الكبيرة، واصل نانت معاناته هذا الموسم، حيث يكافح الفريق في الدوري المحلي من أجل تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية بحلوله في المركز السادس عشر، على عكس تولوز الذي يبدو في موقع جيد للبقاء بين الكبار.

وفي طريقه للمباراة النهائية أقصى تولوز كل من أنيسي وروديه أفيرون من الدرجة الثانية في نصف وربع النهائي تواليا، بعد أن تغلب على رينس وأجاكسيو من الدرجة الاولى في الدورين ثمن النهائي والـ32.

أما نانت فقد أزاح في طريقه إلى النهائي ثلاثة فرق تنافس في الدرجة الأولى، فإلى جانب ليون، أسقط لنس ثالث ترتيب الدوري في ربع النهائي وأنجيه في ثمن النهائي بعد أن تغلب على فريقين من المستوى الخامس في الدورين الأولين.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى